سياسة

تونس: حزب المسار يعلن مساندته لترشح عبيد البريكي في الانتخابات الرّئاسية

أعلن حزب المسار الدّيمقراطي الإجتماعي مساندته لترشح عبيد البريكي للانتخابات الرّئاسية على أساس برنامج رئاسي مشترك و التزاما بالمسار التّوحيدي والتّوافقي الذّي تأسّس عليه الاتحاد الدّيمقراطي الإجتماعي حول الرّئاسية لسنة 2019.

و أشار الحزب في بيان أصدره اليوم السّبت 10 أوت 2019، أنّه يخوض الانتخابات التّشريعية ضمن قائمات ائتلاف الاتحاد الدّيمقراطي الإجتماعي و يستعد للانتخابات الرّئاسية السّابقة لأوانها، وفق رؤية منسجمة مع التّمشي التّوحيدي الذّي اختاره كما أن اختيار مرشّح للانتخابات الرئاسية يجب أن يتم على أساس برنامج واضح يراعي المصلحة العليا للبلاد في هذا الظرف الاستثنائي.

وقال في هذا الصدد إن هذا البرنامج يقوم على تكريس استمرارية الدولة ومؤسّساتها وضمان وحدتها وسيادتها إلى جانب الالتزام بالدستور والإسهام الفاعل بمشاريع قوانين تدعم الحريات والمساواة التّامة والفعلية و تكرس المواطنة و تحمي الاقتصاد الوطني واستقلالية القرار.

كما اعتبر المسار أنّ برنامج المرشح لابد أن يتضمّن سياسة أمنية تقي البلاد من مخاطر الإرهاب والتّطرف والتّعهد بمتابعة ملف الاغتيالات السّياسية و كشف الحقيقة كاملة حول اغتيال الشّهيدين شكري بلعيد ومحمد البراهمي وحقيقة الجهاز السّري لحركة النّهضة وفتح ملف التّسفير إلى بؤر الإرهاب فضلا عن دعم المؤسّستين الأمنيّة و العسكرية و تحييدهما عن الصّراعات السّياسية و إتباع سياسية خارجية تعمل على تطوير علاقة تونس مع الشّريك الأوروبي وتدعم العلاقة بدول الجوار.

و تابع أنّ حماية مؤسّسة رئاسة الجمهورية والانتقال الدّيمقراطي تتطلب من حزب المسار مواصلة التّفاعل مع المستجدات السّياسية بما يقطع الطّريق للمخاطر المحدقة بالمسار الدّيمقراطي أمام تصاعد التّيارات الشّعبوية وقوى المال السّياسي المشبوه وخطر الإسلام السّياسي وقوى الثوّرة المضادة.

يذكر أنّ عبيد البريكي مرشح حركة تونس إلى الأمام، قدّم يوم أمس الجمعة ملف ترشحه للانتخابات الرئاسية 2019.

لمتابعة كلّ المستجدّات في مختلف المجالات في تونس
تابعوا الصفحة الرّسمية لتونس الرّقمية في اليوتيوب

تعليقات

الى الاعلى
Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com