سياسة

تونس: حسونة الناصفي: “سنشارك في الانتخابات بقوائم موحّدة مع هذه الأطراف..ونحن أبعد ما يكون على النهضة” [فيديو]

قال أمين عام حركة مشروع تونس حسونة الناصفي، في لقاء مباشر مع تونس الرّقمية، اليوم الأربعاء 22 ماي 2019، إنّه تمّ التقدّم بصفة هامة في المشاورات بين المشروع وحركة نداء تونس وحزب البديل.

وتابع الناصفي أنّه هناك لجنة بصدد تحضير وإعداد اتّفاق سيتمّ التوقيع عليه من قبل هذه الأطراف، متابعا بأنّ الإتّفاق سيتضمّن المشاركة في الإنتخابات التشريعية بقائمات موحّدة، إلى جانب الإتفاق أيضا على مرشّح واحد للإستحقاق الرئاسي، كما أشار إلى امكانية التحاق البديل التونسي بهذا الاتفاق خاصّة وأنّه أصبح من بين الأطراف الفاعلة في الساحة السياسية حاليا.

وبخصوص الشخصيات المطروحة لتحمّل مسؤوليات كبرى في هذا الإئتلاف ذكر الناصفي أنّ كلاّ من سلمى اللّومي والمهدي جمعة ومحسن مرزوق شخصيات مشهود لها بالكفاءة والخبرة والنضج السياسي وقادرين حتى على تحمل اكبر المسؤوليات في الدولة، مشدّدا على أنّهم مصرّون على إنجاح توحيد العائلة الوسطية رغم كلّ العراقيل التّي يواجهونها.

أمّا بخصوص علاقتهم بحركة النّهضة فقد شدّد الناصفي على أنّ التحالف معها غير مطروح بالمرّة وهم أبعد ما يكون عن ذلك، مشدّدا على أنّ حركة مشروع تونس هو الحزب الوحيد الذّي تميّز على حركة النّهضة، وفق تعبيره، كما أنّهم اوّل من طرح ضرورة تغيير النظام السياسي في تونس.

 

تعليقات

الى الاعلى