إنتخابات 2019

تونس: رئاسيات 2019..السيرة الذاتية للمرشّح صافي سعيد

22 سبتمبر 1953، هو تاريخ ولادة المرشّح أحمد الصافي سعيد، في القطار من ولاية قفصة. وهو خريج صحافة وعلوم سياسية في لبنان، ومتحصل على شهادة في المستقبليات من جامعة محمد الخامس بالمغرب.

وهو صحفي وكاتب وخبير في العلاقات الدولية، بدأ مسيرته المهنية والسياسية والفكرية في صفوف اليسار العربي والدولي، انتقل إلى عالم الصحافة ثم الكتابة في مجال المستقبليات التي طبقها على تونس في رؤيته الإستراتيجية “المعادلة التونسية: كيف نصنع المستقبل؟”. التقى سعيد خلال مسيرته الصحفية والسياسية بزعماء وقادة عرب وأجانب. أصدر عددا من المجلات في بيروت وباريس ثم في تونس مثل “وعي الضرورة”، “الرواق4″، “أفريكانا”، “جيوعرابيا”، “جون أفريك بالعربية” و”عرابيا” التي ظهرت بعد الثورة في شكل صحيفة أسبوعية ناطقة باللغة العربية.

ووفق ما ورد بوكالة تونس افريقيا للأنباء، فالصافي سعيد له أكثر من 21 مؤلفا تبحث في التاريخ والعلاقات الدولية والمذكرات والمستقبليات منها “بن بلة يتكلم”، “العتبات المدنسة في الشرق الأوسط”، “بورقيبة سيرة شبه محرمة”، “جدل ما بعد الثورة”، “حوارات الثورة والكيتش”. وكان قد ترشح للانتخابات الرئاسية سنة 2014. وهو متزوج وله ثلاثة أبناء.

لمتابعة كلّ المستجدّات في مختلف المجالات في تونس
تابعوا الصفحة الرّسمية لتونس الرّقمية في اليوتيوب

تعليقات

الى الاعلى
Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com