سياسة

تونس: رئيس الجمهورية يستقبل فائز السّراج

استقبل رئيس الجمهورية الباجي قايد السّبسي، اليوم الأربعاء، 22 ماي 2019، بقصر قرطاج، فائز السّراج، رئيس المجلس الرّئاسي لحكومة الوفاق الوطني في ليبيا.

و تطرّق اللّقاء إلى مستجدات الأوضاع على السّاحة اللّيبية و الجهود المبذولة إقليميا و دوليا لوقف الاقتتال وإ نهاء العمليات العسكريّة نظرا لتداعياتها الخطيرة على الشّعب اللّيبي و على الأمن والاستقرار في المنطقة و فسح المجال للحوار لاستئناف العمليّة السّياسية بين مختلف الأطراف اللّيبية برعاية الأمم المتّحدة بما يحقن دماء اللّيبيين و يحفظ وحدة ليبيا و استقرارها.

و أكّد رئيس الجمهورية، بهذه المناسبة، وقوف تونس إلى جانب الشّعب اللّيبي وذكّر بموقفها الدّاعي إلى ضرورة الخروج من هذه الأزمة في أسرع الأوقات و تجنيب البلاد مزيدا من الخسائر و المعاناة من خلال الإنهاء الفوري للاقتتال بين أبناء الشّعب الواحد و التزام جميع الأطراف بالتّهدئة و ضبط النّفس و تغليب المصلحة العليا للوطن.

و شدّد على أنّ الحلّ في ليبيا يجب أن يكون حلاّ سياسيا و بيد اللّيبيين أنفسهم تحت مظلّة الأمم المتّحدة وبعيدا عن أي تدخل خارجي، مبرزا أنّ تونس ليس لديها أيّة أجندة في ليبيا سوى عودة الوئام و الأمن و الاستقرار إلى ربوعها حيث أنّه لا مصلحة لتونس إلاّ في أن تستعيد ليبيا عافيتها وتسترجع مكانتها الطّبيعية و تحافظ على وحدتها.

تعليقات

الى الاعلى