سياسة

تونس: رئيس الجمهوريّة يشارك في افتتاح أعمال القمّة 17 للمنظّمة الدّولية الفرنكوفونية[صور]

نشرت الصّفحة الرّسمية لرئاسة الجمهورية على موقع التّواصل الاجتماعي ”فايسبوك”اليوم الخميس، 11 أكتوبر 2018، صورا لمشاركة رئيس الجمهورية الباجي قايد السّبسي في افتتاح أعمال القمّة السّابعة عشر للمنظّمة الدّولية للفرنكوفونية بالعاصمة الأرمينيّة يريفان (Erevan) .

و انطلقت اليوم الخميس 11 أكتوبر 2018، أعمال القمّة السّابعة عشر للمنظّمة الدّولية للفرنكفونيّة بعاصمة جمهورية أرمينيا الدّيمقراطية “يريفان” بمركز “كارن ديميرشيان” بحضور 84 بعثة و مشاركة 38 رئيس دولة و حكومة.

و قد ترأّس رئيس الجمهورية الباجي قايد السّبسي البعثة التّونسية المكونة من وزير الشّؤون الخارجية خميس الجهيناوي و سفير تونس الدّائم لدى منظّمة اليونسكو غازي الغرايري و المستشار الخاصّ لرئيس الجمهورية لدى المنظّمة الدّولية للفرنكوفونية فريد مميش.

و سيجري رئيس الجمهورية مساء اليوم سلسلة من اللّقاءات مع الرّئيس الفرنسي إيمانوال ماكرون و الرّئيس اللّبناني ميشال عون و الرّئيس الأرميني أرمان ساركيسيان إلى جانب عدد من رؤساء الدّول و الحكومات الصّديقة وفق ما أعلنته مصالح الإعلام التّابعة لرئاسة الجمهورية.

و قد تمّ في بداية الأشغال تكريم الفنان الفرنسي ذي الأصول الأرمنية شارل ازنفور الذّي توفي يوم غرة أكتوبر 2018 عن عمر يناهز 94.

يذكر أنّ هذه القمّة التّي يشارك في أشغالها رئيس الجمهورية الباجي قايد السّبسي تنعقد طيلة يومي 11 و12 أكتوبر و تتوّج بإمضاء بيان ختامي.

تعليقات

الى الاعلى