سياسة

تونس: رفض الطعون المقدّمة في قائمة المكتب السّياسي لنداء تونس

أفادت رئيسة مؤتمر حركة نداء تونس سميرة بلقاضى، في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء اليوم الخميس، 11 أفريل 2019،  بأنّه تمّ رفض الطّعون المعروضة على رئاسة المؤتمر بخصوص قائمة المكتب السّياسي، مؤكّدة أنّه ثبت أن ّهذه الطّعون لا ترتقى الى مستوى إسقاط القائمة.

و قالت ” تقرّر بصفتى رئيسة منتخبة مباشرة من طرف المؤتمرين إعلان فوز القائمة التّى تمّ التّصويت عليها من قبل اللّجنة المركزيّة على أن يعقد المكتب السّياسي اجتماعا في أجل أقصاه 15 يوما لتوزيع المهام”.

و كانت بلقاضي بينت في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء أمس الأربعاء أنّ الطعون المقدّمة تعلّقت أساسا بعدم توفّر شروط الترشّح من جهة و عدم استشارة اللّجنة المركزيّة من جهة أخرى.

و في هذا الصّدد أوضحت أنّ شروط الترشّح كانت واضحة و أنّ مضمون اللّائحة التي تنصّ على ذلك قد بيّنت أنّ التّرشح يكون بطريقة القائمات المغلقة ممّا يعني أنّ المؤتمر لم يقبل التّرشحات الفرديّة. وبيّنت أنّ المؤتمر تلقى قائمتين اثنين تمّ سحب إحداهما لعدم توفّر شروط التّرشح و الإبقاء على الثّانية و هي القائمة التّوافقية التّي تمّ عرضها على اللّجنة المركزيّة والتّصويت عليها بالأغلبية (200 عضو من بين 217 عضوا).

تعليقات

الى الاعلى