سياسة

تونس/ زهير المغزاوي:”هذا ما طلبناه من رئيس الحكومة المكلف..”

قال النائب والأمين العام لحركة الشعب زهير المغزاوي إنّه تطرق خلال اللّقاء الذي جمعه صباح اليوم الاثنين 2 ديسمبر 2019 برئيس الحكومة المكلف الحبيب الجملي الى نقطة رئيسية وهي توضيح فحوى الرسالة التي وجهتها حركة الشعب الى رئيس الحكومة والتّي تضمنت مطالبة الجملي بنشراعلان سياسي لتوضيح التوجهات الكبرى للحكومة المقبلة.

وفي تصريح لوكالة تونس افريقيا للانباء، أشار النائب عن الكتلة الديمقراطية إلى أنّ على رئيس الحكومة المكلف طرح تصوره وبرنامجه للخمس سنوات القادمة وتوضيح موقفه من عديد المسائل الهامة على غرار المديونية واستقلالية البنك المركزي والسيادة الوطنية الى جانب موضوع المؤسسات العمومية.

واوضح الامين العام لحركة الشعب أنّ رئيس الحكومة قال حول هذه النقطة  أنّه لا يمكن طرح برنامج مفصل للحكومة باعتبار ذلك من مهام مجلس الوزراء للحكومة المقبلة ،الذي يضبط تفاصيل هذا البرنامج.

وبين المغزاوي ان رئيس الحكومة المكلف يطلب من ممثلي الاحزاب الذين يتحادث معهم الانضمام الى فريق من الخبراء لتشكيل برنامج الحكومة معتبرا ذلك الى جانب طريقة المشاورات لتشكيل الحكومة، فيه « تعويم للمسالة لاسيما وان الحكومة لن يشارك فيها كل الاحزاب.

وحول اختيار اعضاء الحكومة قال المغزاوي ان الحديث اقتصر على وزارات السيادة مشيرا الى ان رئيس الحكومة اكد انه يحبذ ان يكون على راس هذه الوزرات شخصيات مستقلة، مضيفا أنّ الجملي عبر عن رغبته في مشاركة حركة الشعب في هذه الحكومة كما تم الاتفاق على الالتقاء مجددا في غضون الايام القليلة القادمة .

لمتابعة كلّ المستجدّات في مختلف المجالات في تونس
تابعوا الصفحة الرّسمية لتونس الرّقمية في اليوتيوب

تعليقات

الى الاعلى
Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com