سياسة

تونس: زهيّر المغزاوي:” الشاهد قدّم بيانا انتخابيا في البرلمان ولم يقدم الحقيقة للناس”

قال الأمين العام لحركة الشعب زهير المغزاوي، إنّ رئيس الحكومة يوسف الشاهد قدم خلال الجلسة العامة بمجلس نواب الشعب حول مشروع قانون الميزانية وقانون المالية لسنة 2019 بيانا انتخابيا ولم يقدم الحقيقة للناس.

وفي تصريح لوكالة تونس افريقيا للأنباء، أشار المغزاوي إلى أنّ الأوضاع في تونس “صعبة وصعبة جدا ” من ذلك اتجاه اتحاد الصناعة والتجارة والصناعات التقليدية الى مقاطعة خلاص فواتير الكهرباء والغاز نتيجة الترفيع المشط فيها وغلاء الأسعار وفقدان العديد من المواد الأساسية من الأسواق.

كما أكّد أن الشعب لن تفيده الأرقام التي قدمها الشاهد و التي توجد بها “العديد من المغالطات الكبرى” على حد تعبيره اذ أنه لم يقم بمقارنة بين الوضع الحالي والوضع الذي كان عند تسلمه السلطة في أوت 2016 وخاصة فيما يتعلق بالتضخم وانزلاق الدينار التونسي.

وقال الأمين العام لحركة الشعب: “إنّ كل المؤشرات تشير الى أن حكومة الشاهد و من ورائها الائتلاف الحاكم هي من أوصلت البلاد الى حافة الإفلاس” مشددا  على أن حركة الشعب ستعمل و من معها من أجل أن لا تستعمل الدولة ومقدراتها في الصراع السياسي ومن أجل أن يدفع من كان السبب في الوضع الحالي فاتورة فشلهم.

وأضاف أن من حق يوسف الشاهد تكوين حزب وانجاحه والدخول به في الإنتخابات القادمة لكن يجب عليه في المقابل تقديم برامج واضحة لكي يتحمل كل طرف مسؤوليته.

 

تعليقات

الى الاعلى