سياسة

تونس :”سامي الطاهري يعلن عن مقاطعة اتحاد الشغل للندوة الوطنية التي دعا لها اليوم رئيس الحكومة”

شدّد الأمين العام المساعد لاتحاد العام التونسي للشغل سامي الطاهري، أمس الخميس 13 سبتمبر 2018، على أن المكتب التنفيذي للاتحاد قرّر مقاطعة الندوة الوطنية التي دعا لها رئيس الحكومة يوسف الشاهد اليوم و التي ستتمحور حول مشروع قانون المالية لسنة 2019.

و قال الطاهري في تصريح لـصحيفة الشارع المغاربي إن الاتحاد يرفض حضور ندوات فقط من أجل الصور و البهرج ، مشيرا إلى أن الدعوة جاءت متأخرة و أنّ الاتحاد وجّه لرئيس الحكومة يوسف الشاهد مراسلة طالبه فيها بتمكينه من برنامج الندوة و مدّه بكامل المعطيات عنها و أنّ الشاهد اعتمد سياسية الهروب إلى الأمام و اكتفى فقط بتوجيه استدعاء للاتحاد دون تكليف نفسه عناء الرد على المراسلة.

و أوضح أنّه لم يقع اعلام الاتحاد بالندوة قبل مدّة تمكنه من تحضير الارقام و الاحضائيات مشدّدا على أنّ الميزانية لا يمكن أن تنجز في ندوات و ملتقيات و أنّ ذلك قد يجعلها تتحوّل إلى “سوق و دلّال”.

و أكّد أنّ رئاسة الحكومة لم تقدم للمنظمة المعطيات المطلوبة بخصوص مشروع قانون المالية و أنّها لم توافها لا بالمؤشرات و لا بالارقام مبرزا أنّ المنظمة قرّرت المقاطعة بعد مراسلة وجهتها للحكومة منذ 3 أيام.

تعليقات

الى الاعلى