إنتخابات 2019

تونس/ سعيد الجزيري يعلّق على إسقاط قائمة حزبه الرحمة ببنعروس [تسجيل]

في تصريح لتونس الرّقمية، اليوم الخميس 10 أكتوبر 2019، أفاد رئيس حزب الرحمة سعيد الجزيري، بأنّ حزبه انتصر وتمكّن من الحصول على أربع مقاعد بالبرلمان التونسي، إلاّ أنّ الهيئة العليا المستقلّة للإنتخابات أقرّت بإسقاط قائمة كاملة لحزبه وهي قائمة بن عروس.

وتابع الجزيري بأنّ قرار هيئة الإنتخابات كان مبنيا على قرار الهيئة العليا المستقلّة للإتّصال السّمعي البصري”الهايكا”، والتّي أقرّت بوجود خرق للقوانين الإنتخابية من خلال استعماله لإذاعة القرآن الكريم للدعاية الإنتخابية.

واعتبر محدّثنا أنّ هذا القرار كيدي من قبل “الهايكا”، خاصّة مع وجود خصومة دهرية بين إذاعة القرآن الكريم والهيئة امتدّت لأكثر من ستة سنوات وفق تعبيره، مضيفا بأنّ الإذاعة كسبت كافّة القضايا التّي رفعتها ضدّ الهيئة، كما أكّد أنّه قام برفع قضية ضدّ السيّد هشام السنوسي بإعتبار أنّه حاول تشويه سمعته، حسب قوله.

كما أفاد الجزيري بأن هيئة الإنتخابات اعتمدت على قرار “الهايكا” دون تمحيص أو تدقيق وعندما اعترضنا على ذلك طلبت منّا التوجّه للمحاكم وهو الشئ الذّي نحن بصد القيام به، حيث أن محامو الحزب منكبّون على إعداد ملفّ الطّعن الذّي سيتم تقديمه للقضاء حسب تعبيره.

لمتابعة كلّ المستجدّات في مختلف المجالات في تونس
تابعوا الصفحة الرّسمية لتونس الرّقمية في اليوتيوب

تصريح رئيس حزب الرحمة سعيد الجزيري

تعليقات

الى الاعلى