سياسة

تونس/ سهام بن سدرين: “هيئة الحقيقة والكرامة ستقدّم التقرير النهائي لأعمالها للرئاسات الثلاث في هذا التاريخ”

قالت رئيسة هيئة الحقيقة والكرامة، سهام بن سدرين، إنّ الهيئة ستسلم خلال الأسبوع الأول من شهر ديسمبر 2018، التقرير النهائي لنتائج أعمالها، إلى الرئاسات الثلاث، على أن تخصص المدة المتبقية من الشهر ذاته، لتوزيع ذلك التقرير في كافة جهات البلاد وعقد ندوات لعموم المواطنين تخصص للغرض.

وأضافت بن سدرين في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء، أمس الخميس 28 جوان 2018، أن الهيئة ستنظم مع موفى شهر نوفمبر 2018، ندوة هامة حول عدة محاور، على غرار “المصالحة” و”عدم تكرار الإنتهاكات” و “جبر الضرر”، مشيرة إلى أن التظاهرة تتضمن مهرجان لفيلم العدالة الإنتقالية، في اختتام أعمال الهيئة، مع تقديم نتائج عملها للرأي العام.
وجددت التأكيد على وجود تنسيق مع رئاسة الحكومة، لتستكمل الهيئة أعمالها وعدم إجهاض مجهودها  وقد شمل هذا الإتفاق، وفق بن سدرين، الإبقاء على موظفي الوزارات في حالة إلحاق على ذمة الهيئة، واستكمال إجراءات التسليم والتسلم بخصوص المقرات الجهوية والمركزية.

وأشارت إلى أن هذه المرحلة ستتوج مع نهاية شهر ديسمبر 2018، بنقل أرشيفات الهيئة إلى مؤسسة الأرشيف الوطني وتسليم التقرير المالي النهائي لدائرة المحاسبات، مؤكدة أن  الهيئة بصدد تحقيق تقدم ملموس في كافة المهام المنوطة بعهدتها والإيفاء بالتزاماتها، قبل 31 ديسمبر 2018.

تعليقات

الى الاعلى