إنتخابات 2019

تونس: سير عادي لعملية التصويت داخل مراكز الاقتراع بولاية قفصة

أعلن المُنسّق الجهوي لمرصد الاتحاد الجهوي للشّغل لملاحظة الانتخابات بالدائرة الانتخابية بقفصة، بوبكر اليعقوبي، اليوم الاحد، أنّ عملية التصويت للانتخابات البرلمانية بهذه الدائرة تجري بشكل عادي وطبيعي داخل مراكز الاقتراع فيما تتجمهر مجموعات صغيرة متفرّقة من المواطنين في المحيط الخارجي لعدد من مراكز الاقتراع بالجهة.

وفي تصريح لوكالة تونس افريقيا للأنباء، بيّن بوبكر اليعقوبي أنّ ملاحظي المرصد الجهوي لملاحظة الانتخابات التشريعية التابع للاتحاد الجهوي للشغل بقفصة والذين إنتشروا منذ بدء عمليّة الاقتراع بأغلب نواحي الدائرة الانتخابية بقفصة، قد سجّلوا خلال الساعات الاولى من بدء عملية التصويت أن هذه العمليّة تجري بشكل طبيعي وعادي داخل مراكز الاقتراع، مضيفا أن نفس هؤلاء الملاحظين قد رصدوا كذلك تجمهر مجموعات متفرّقة من المواطنين أغلبهم من ممثلي القائمات المترشحة لهذه الانتخابات وأنصار لها وذلك في المحيط الخارجي لعدد من مراكز الاقتراع وخاصة يمدينتي قفصة والمتلوي.

ولفت، في هذا السياق، أن ملاحظي المرصد الجهوي للاتحاد الجهوي للشغل لملاحظة الانتخابات بدائرة قفصة لم يرصدوا إلى الان ما يثبت بأن هذه المجموعات الصغيرة من الناس المتفرّقين في المحيط الخارجي لعدد من مراكز الاقتراع , هي بصدد التأثير على الناخبين أو توجيههم.

وذكر أن أكثر المراكز التي سجّل بها ملاحظو مرصد الاتحاد تجمهر مجموعات صغيرة من ممثلي وأنصار قائمات مترشّحة للانتخابات البرلمانية بقفصة هي مراكز المدارس الابتدائية بحي المحطة وحي الامل 1 و 2 بالمتلوي ومركزي مدرسة الحبيب بورقيبة وحي القوافل بقفصة.

وأشار كذلك إلى أن ملاحظي مرصد الاتحاد بالمتلوي قد رصدوا محاولات من بعض الشخصيات المؤثرة بالمتلوي بصدد التأثير على الناخبين بمركز الاقتراع بمدرسة حي النهوض بالمتلوي.

ويضمّ المرصد الجهوي للاتحاد الجهوي للشغل لملاحظة الانتخابات بقفصة حسب بوبكر اليعقوبي 300 ملاحظ منهم عدد من الملاحظين المتجوّلين وهو ما سمح لهذا المرصد من تغطية نسبة حوالي 90 بالمائة من مراكز الاقتراع الموجودة بالدائرة الانتخابية بقفصة والبالغ عددها 186 مركز.

لمتابعة كلّ المستجدّات في مختلف المجالات في تونس
تابعوا الصفحة الرّسمية لتونس الرّقمية في اليوتيوب

تعليقات

الى الاعلى
Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com