سياسة

تونس- عاجل/ صخر الماطري يطرد من قطر

أصدر أمير قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمرا بإبعاد صخر الماطري عن الأراضي القطرية، بطلب من رئيس الجمهورية  منصف المرزوقي، ومحادثات مع الجانب القطري قبل تحوله إلى الدوحة، حسب بلاغ صادر عن رئاسة الجمهورية تلقّت تونس الرقمية نسخة منه.

كما عبّرت السلطات المسؤولة في الإمارة عن استعدادها لتقديم كل المساعدة التقنية والقانونية من أجل كشف الأرصدة والأموال التونسية  المهربة.

واعتبرت تونس، حسب ذات المصدر، أنّ القرار القطري يعبّر عن الاستعداد الواضح لمساعدة الشعب التونسي على استعادة ثرواته التي نهبتها عناصر النظام الفاسد طيلة ربع قرن من الحكم، وهي تعتبر أيضا أنّ هذا القرار جاء ليعبر عن حرص الأشقاء في قطر على تفعيل مساعدتهم للثورات العربية.

وأضاف البلاغ أنّ تونس لن تنفك تطالب كل الدول التي تستضيف على أراضيها عناصر فارة من العدالة ومنتمية إلى النظام السابق أو تحتوي على أرصدة من الأموال المهربة من عرق الشعب تونسي بتسليم تلك العناصر وتلك الأرصدة إلى الدولة التونسية، وتعتبر أنّ ذلك أقل ما تقتضيه المسؤولية الأخلاقية والسياسية تجاه شعب قاسى من ربع قرن من الاضطهاد والفساد ويسعى إلى جمع كل طاقاته من اجل تحقيق التنمية والتشغيل.

لمتابعة كلّ المستجدّات في مختلف المجالات في تونس
تابعوا الصفحة الرّسمية لتونس الرّقمية في اليوتيوب

تعليقات

الى الاعلى
Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com