سياسة

تونس: عدد من الشّخصيات السّياسية و الوطنية تلتحق اليوم بحزب “تحيا تونس” [صور + فيديو]

توافد اليوم الجمعة، 15 مارس 2019، عدد من الشّخصيات الوطنيّة و السّياسيّة على مقر حزب “تحيا تونس” وسط العاصمة تونس و ذلك بهدف الانخراط داخل هذا الحزب الذّي يتزّعمه رئيس الحكومة يوسف الشّاهد و فق تصريح عدد من قياداته.

و قد شهدت هذه المناسبة حضور عدد من نواب كتلة الإئتلاف الوطني من بينهم الصّحبي بن فرج و الذّي أكّد لتونس الرّقمية أن الحزب يسير بخطى ثابتة نحو تنظيم مؤتمره التأسيسي و الذّي سيفرز انتخاب مجموعة من القيادات التي ستمثّل هذا الحزب الذّي اختار أن يكون من العائلة الوسطيّة و الذّي قد يجد فيه التونسيين بديلا لأحزاب أخرى تشهد تصدّعا و تشقّقات و لم يعد توجّهها السّياسي يمثّل التونسيين الذّين انتخبوها، حسب تعبيره.

و أضاف بن فرج أنّ الحزب حديث النشأة بصدد التّشاور مع عدد من الأحزاب التي قد تكون قريبة له من حيث التوجّه السّياسي و على رأسها مشروع تونس و البديل و حزب المبادرة التونسي لتكوين تحالف سياسي أو حتّى جبهة سياسيّة.

من جانبها أفادت النّائب انس الحطّاب أنّ عدد المنخرطين من شخصيات وطنيّة و سياسيّة و مواطنيين بصدد الالتحاق بصفة يوميّة بحركة تحيا تونس و ذلك استعدادا لمؤتمره الذّي سيكون يوم 28 أفريل و الذّي سيكون اجتماعا عاما شعبيا يتمّ فيه الإعلان عن كلّ هياكل الحزب.

و حول ما يتداول بالسّاحة السّياسية بخصوص استعمال الحزب لعدد من مؤسّسات الدّولة نفت الحطّاب ذلك و قالت أنّ مؤسّسي تحيا تونس هم بالأساس مواطنين تونسيين و من حقّهم ممارسة السّياسة و بعث حزب.

هذا و انتظم اجتماع بالشّخصيات المنخرطة اليوم أشرف عليه عدد من قيادات حركة تحيا تونس بالمقرّ.

تعليقات

الى الاعلى