سياسة

تونس – فيديو: الأستاذ البشير الصّيد يؤكّد تعرّض البغدادي المحمودي للتعذيب

قال الأستاذ البشير الصيد رئيس هيئة الدفاع عن البغدادي المحمودي في حوار خاص مع “تونس الرقمية” إن “قرار تسليم البغدادي المحمودي الذي أصدره رئيس الحكومة حمادي الجبالي “هو قرار باطل وجائر وليس له أي مبرّر على الإطلاق، لأنّ القانون التونسي يمنع تسليم السياسيّين”.

وأوضح الصيد أنّ “هناك العديد من الدلائل التي تؤكد أنّ السلطات التونسية جعلت من المحمودي رهينة مقابل صفقة بينها وبين المجلس الانتقالي الليبي”.

كما أن البغدادي المحمودي “قد تعرّض إلى التّعذيب وعدم الاحترام وسوء المعاملة في سجن المرناقية بتونس خاصة وأنّه كان يشكو الكثير من الأمراض.”

وقال رئيس هيئة الدفاع عن البغدادي المحمودي “أريد أن أسجّل كلمة قالها البغدادي المحمودي عندما أعلموه أنّه سيسلّم إلى السلطات الليبية مفادها “إنّ حسرتي على تونس أكبر من حسرتي على نفسي.”

المحمودي يتعرّض للتعذيب في ليبيا

وأضاف قائلا: “بحسب المعلومات الأخيرة التي بلغتنا عن البغدادي المحمودي في ليبيا أنه تعرّض للتعذيب مما تسبب له في نزيف دموي على مستوى الرأس نقل على إثره إلى إحدى المستشفيات في العاصمة الليبية طرابلس. وحتّى نتحقق من صحة هذا الخبر بشكل رسمي فإنّني طلبت من الحكومة الحالية أن تتأكد من هذا الأمر، وهو بأن يظهروا البغدادي المحمودي في شريط تلفزي يتحدث عن وضعيته الصحية والأمنية الحالية وهل أنه تعرّض للتعذيب أم لا. ولكن للأسف لم يستجب أحد إلى هذا الطّلب”.

وبخصوص تعرض عدد من المواطنين التونسيين في ليبيا للاعتداءات، أكّد الصيد أنه “تعرض بعض التونسيين لاعتداءات ونقل بعضهم إلى المستشفيات الليبية، ولذلك فإنّ التخوفات التي أعربنا عنها وطالبنا السلطات التونسية بأن لا تسلّم البغدادي المحمودي للأسف نرى أنها تتحقق ونرجو ألاّ تتصاعد أكثر”.

لمتابعة كلّ المستجدّات في مختلف المجالات في تونس
تابعوا الصفحة الرّسمية لتونس الرّقمية في اليوتيوب

تعليقات

الى الاعلى
Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com