سياسة

تونس: قيس سعيّد ينفي دعمه من قبل ائتلاف الكرامة و يستنكر استغلال اسمه في حملاتها للتشريعية

أعلم فريق حملة المترشّح للدّور الثّاني للانتخابات الرّئاسية قيس سعيد، الهيئة العليا المستقلة للانتخابات، بالصور التّي تمّ تداولها على مواقع التّواصل الاجتماعي والتّي تظهر استعمال صورة المترشّح في الحملة الانتخابية لقائمات “ائتلاف الكرامة” المترشّحة للانتخابات التّشريعية، وفق ما نشره الموقع الرّسمي للمترشح.

وأفاد مصدر من حملة سعيد، في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء اليوم الخميس، بأنّه تمّ الّطلب من الهيئة أن تتّخذ ما تراه مناسبا من إجراءات في هذا الصّدد، مشدّدا على أنّه لا علاقة للمترشح بأية حملة انتخابية وليست له علاقات دعم أو مساندة لأي حزب أو قائمات مستقلة كانت أو ائتلافية في الانتخابات التّشريعية.

و تعليقا على ما وصفه بـ”تعمد” قائمات ائتلاف الكرامة للانتخابات التّشريعية استعمال صورة قيس سعيد في الحملة الانتخابية للتّشريعية، استنكر عضو الحملة “كل التّجاوزات التّي تحدث في حملات الانتخابات التّشريعية و محاولة إقحام إسم المترشح وصورته فيها “، مؤكّدا أنّ سعيد لم يرخص لأية جهة كانت لاستخدام اسمه وصورته في حملاتها الانتخابية.

و قالت القاضية حسناء بن سليمان، عضو الهيئة العليا المستقلة للانتخابات، اليوم الخميس، إنّه من حيث المبدأ فإنّ القانون الانتخابي يمنع الخلط بين الانتخابات الرّئاسية و الانتخابات التّشريعية،مشيرة إلى أنّه لا توجد عقوبات حينية.

 

لمتابعة كلّ المستجدّات في مختلف المجالات في تونس
تابعوا الصفحة الرّسمية لتونس الرّقمية في اليوتيوب

تعليقات

الى الاعلى
Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com