سياسة

تونس-ليبيا: الاتفاق على إنشاء فرق عمل وزارية ثنائية للتعاون المشترك

اتفق الوزير الأول في الحكومة المؤقتة الباجي قايد السبسي ومصطفى عبد الجليل رئيس المجلس الانتقالي الليبي على ضرورة إنشاء فرق عمل وزاريّة ثنائية في جميع مجالات التعاون مع تشريك أصحاب الأعمال والمستثمرين من كلا البلدين على وضع خطة عمل للتعاون على المدايين القصير والبعيد والآليات الكفيلة بتنفيذها.

جاء ذلك اليوم في ختام زيارة الوزير الأول إلى مدينة بنغازي، وقد أكد كلا الطرفان العزم على منح مواطني البلدين الحريّات الأربع في مجالات التنقّل والإقامة والعمل والتملّك وذلك على قاعدة المساواة.

واتفق الجانبان على ضرورة إيلاء عناية خاصة في هذه المرحلة للقطاعات ذات الأهمية الحيوية لاسيما التربوية والصحية والاقتصادية والتجارية والتشغيل والتعاون الأمني.

كما أكدا أهمية العمل على تهيئة الظروف الملائمة للقطاعين العمومي والخاص وسائر مكونات المجتمع المدني للمشاركة بكثافة وفاعلية في بناء العلاقات المستقبلية المنشودة بين البلدين بما يتيح المجال لإنشاء فضاء اقتصادي متكامل.

وفي ما يتعلق بطلب السلطات الليبية من تونس تسليمها الوزير الأول السابق في عهد القذافي البغدادي المحمودي، قال عبد الجليل إن “هذه المسالة سيتمّ التعامل معها على أساس الاتفاقية ذات الصلة المبرمة بين البلدين”.

المصدر: (وات)

لمتابعة كلّ المستجدّات في مختلف المجالات في تونس
تابعوا الصفحة الرّسمية لتونس الرّقمية في اليوتيوب

تعليقات

الى الاعلى