سياسة

تونس: مجلس هيئة الانتخابات يتابع مسألة تزكيات حاتم بولبيار في انتظار قرار القضاء بشأنها

أفاد عضو مجلس الهيئة العليا المستقلّة للانتخابات، عادل البرينصي، بأنّ مجلس الهيئة تداول خلال اجتماع، مسألة التّزكيات البرلمانية التّي تقدّم بها المترشّح للانتخابات الرّئاسية السّابقة لأوانها، حاتم بولبيار.

و أوضح البرينصي أنّ المجلس قرّر “متابعة هذه المسألة في انتظار ما سيقرّره القضاء بشأنها”، مشيرا إلى أنّ هيئة الانتخابات تلقت من ماهر المذيوب، عضو مجلس نواب الشّعب، شكوى يؤكّد فيها أنّه قام بتزكية واحدة للمترشّح للرّئاسيات المقبلة، إلياس الفخفاخ، كما نفى قطعيا أن يكون قد قام بتزكية مترشّح ثان، هو حاتم بولبيار.

وكان المذيوب قد تقدّم عبر محاميه بشكاية جزائية إلى وكيل الجمهورية بالمحكمة الابتدائية بتونس ضدّ بولبيار، و طالب بفتح بحث في الغرض من أجل جرائم التزوير ومسك واستعمال مدلس، طبقا لفصول المجلّة الجزائية.

و كانت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات أعلنت يوم 14 أوت الجاري، عن قبول ملفات 26 مترشحا من أصل 97 أودعوا لديها ملفات ترشحهم للسّباق الانتخابي الرّئاسي السّابق لأوانه، كما تولّت الهيئة يوم السّبت 17 أوت، نشر التزكيات البرلمانية التّي تقدّم بها عدد من المترشحين (11 مترشحا).

و وفق روزنامة هذه الانتخابات، ستعلن هيئة الانتخابات عن القائمة النّهائية للمقبولين للمشاركة في هذا الاستحقاق الرّئاسي في أجل إقصاه يوم 31 أوت الجاري، بعد النظر في مختلف الطعون.

لمتابعة كلّ المستجدّات في مختلف المجالات في تونس
تابعوا الصفحة الرّسمية لتونس الرّقمية في اليوتيوب

تعليقات

الى الاعلى
Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com