سياسة

تونس: نداء تونس يقرّر مقاطعة هذه القنوات التلفزية والصّحف المحلّية

في بيان نشره اليوم الأربعاء، 28 نوفمبر 2018، قرّر حزب نداء تونس مقاطعة عدد من القنوات التلفزّية و الصّحف المحلّية سواءً بالحضور أو بالتصريحات أو بتمثيل الحزب و هي كلّ من قناة التّاسعة و قناة الحوار التونسي و جريدة الصباح و جريدة الشّروق
و استنكر الحزب كلّ التّجاوزات التّي تعرض لها في عدد من وسائل الإعلام، وعمليات إقصائه بتعليمات فوقية، و يدين حملات التّشويه الكبيرة والمنظّمة ضدّه وضدّ عدد من قياداته و إطاراته.

و ندّد في نفس السّياق بجملة المغالطات و الأخبار الكاذبة و التأويلات الخطيرة في حقّ الحزب التّي يتداولها عدد من المحطّات الإذاعية و التلفزيّة عن سوء نيّة و دون منح حق الرّد أو التعقيب.

كما استنكر تدخّل رئاسة الحكومة السّافر في المؤسّسات الإعلامية المصادرة و العموميّة و طالب الهيئات والهياكل ذات العلاقة وعلى رأسها “الهايكا” بالتدخّل لضمان الالتزام بأخلاقيات المهنة والتّدقيق في ملكية عدد من رجال الأعمال و السّياسيين لقنوات تعمل دون ضوابط و لا حدود سوى أجندات أصحابها و مموّليها.

و أيصا استنكر في نفس البلاغ عمليات الضّغط و التّرهيب المسلّطة على عدد من مالكي المؤسّسات الإعلامية و تهديدهم بملفات قضائية بغاية السّيطرة على الخطّ التّحريري لها.

تعليقات

الى الاعلى