إنتخابات 2019

تونس: نسبة التصويت حوالي 18 % بنابل 2 إلى حدود الواحدة ظهرا

ارتفعت نسبة المشاركة بالدائرة الانتخابية نابل2، إلى 17 فاصل 84 بالمائة في حدود الواحدة ظهرا، مقارنة بالنسبة التي تم تسجيلها بعد الـ10 صباحا، والتي قدرت بـ7 فاصل 37 بالمائة.

ووفق تصريح رئيسة الهيئة الفرعية للانتخابات، إيناس الفاطمي، أنّ نسبة المشاركة إلى حدود الواحدة ظهرا،هي في مستوى نسبة المشاركة في الانتخابات الرئاسية السابقة لاوانها، مشيرة الى أن عدد المقترعين بلغ 37605 ناخب من 211846 مسجلا بالسجل الانتخابي بدائرة نابل2، علما وأنهم يتوزّعون إلى 12254 من الاناث و25351 من الذكور.

ولاحظت أن الانتخابات تتواصل في الدائرة الانتخابية نابل2 في ظروف عادية رغم ورود تشكيات للهيئة لم ترتق الى مستوى الجريمة الانتخابية المثبتة وتتعلق بالخصوص بإقدام بعض الافراد في محيط عدد من المراكز على الدعوة لانتخاب قائمة بعينها، مبرزة أن رؤساء المراكز تدخلوا في حالات قليلة لاخراج بعض الافراد من مراكز الاقتراع والذّين اتهمهم ملاحظون لقائمات بمحاولاتهم التأثير على الناخبين.

وتجدر الاشارة الى أن الناخبين بدائرة نابل2، سيتولون الاختيار من بين 41 قائمة مترشحة للانتخابات التشريعية، تتنافس من أجل الفوز بـ6 مقاعد بمجلس نواب الشعب.

لمتابعة كلّ المستجدّات في مختلف المجالات في تونس
تابعوا الصفحة الرّسمية لتونس الرّقمية في اليوتيوب

تعليقات

الى الاعلى
Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com