إنتخابات 2019

تونس: هيئة الإنتخابات تقدم النتائج الحالية وتنفي إمكانية الإعلان عن النتائج النهائية مساء اليوم [فيديو]

سفيان العبيدي عضو مجلس الهيئة العليا المستقلة للإنتخابات، أكّد في تصريح لتونس الرّقمية، اليوم الإثنين 16 سبتمبر 2019، أنّ نسية الإنتهاء من فرز محاضر الإقتراع إلى حدود هذه الساعة بلغت 62.23 بالمائة.

وأضاف ذات المصدر أنّ هذه المحاضر تبرز تقدّم قيس سعيد بـ 18.73 بالمائة يليه نبيل القروي بـ 15.61 بالمائة ثمّ عبد الفتاح مورو بنسبة 12.92ثمّ عبد الكريم الزبيدي بـ 9.82 بالمائة ليأتي يوسف الشاهد في المرتبة الخامسة بـ07.4 بالمائة.

وتابع ضيف تونس الرّقمية أنّ هذه الأرقام لم تتغيّر عن تلك التّي تمّ تسجيلها منذ الساعات الأولى لفرز المحاضر في مختلف الهيئات والدوائر الإنتخابي.

كما شدّد العبيدي على أنّه من غير الممكن تقديم النتائج النهائية للإنتخابات بصفة رسمية اليوم، خاصة أنّه لم يتم الإنتهاء كليا من عملية الفرز إلى جانب قيام الهيئة بالبت والتثبت في بعض المحاضر الواردة عليهم من الخارج.

وأكّد ذات المصدر أنّ الإعلان النهائي للنتائج مرتبط بمدى التقدّم في عملية الفرز، مشيرا إلى إمكانية نهاية هذه العملية في حدود منتصف هذه الليّلة، وأنّه من المنتظر أن تصل نسبة التقدّم فيها إلى 75 بالمائة في حدود الساعة السابعة مساء.

لمتابعة كلّ المستجدّات في مختلف المجالات في تونس
تابعوا الصفحة الرّسمية لتونس الرّقمية في اليوتيوب

تعليقات

الى الاعلى