إنتخابات 2019

تونس: هيئة الإنتخابات تكشف عن موعد الدور الثاني للرئاسية

أعلن نائب رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات فاروق بو عسكر،اليوم الاثنين 16 سبتمبر 2019، بأنّ موعد الدور الثاني للانتخابات الرئاسية السابقة لاوانها سيكون اما يوم 29 سبتمبر الجاري او 6 اكتوبرالمقبل وعلى اقصى تقدير يوم 13 اكتوبر 2019.

وفي تصريح لوكالة تونس افريقيا للأنباء، أشار المصدر ذاته إلى أنّ  روزنامة الدورة الثانية من الرئاسية مرتبطة بالطعون التي تمر بطور أول او ثان مفسرا انها ان كانت في الطور الثاني (الاستئنافي) ستذهب هيئة الانتخابات الى اقصى المواعيد .

كما أفاد بأنّه لا يمكن التصريح باحد هذه المواعيد الثلاثة الا بعد معرفة وجود طعون من عدمها ومآلاتها امام القضاء الاداري مبرزا انه سيتم اليوم الاعلان عن النتائج الاولية ونشرها بالموقع الالكتروني للهيئة وفي مقرات الهيئة وقبول جميع الطعون المحتملة في نتائج الدور الأوّل للانتخابات الرئاسية.

من جهة اخرى ذكر بو عسكر بان عملية الفرز وتجميع النتائج انطلقت منذ مساء امس الاحد في كافة الهيئات الفرعية داخل ارض الوطن وخارجه قائلا ان هيئة الانتخابات مطالبة بتجميع 13 الف و155 محضر اقتراع ،وهذه المحاضر ترد للهيئة تباعا من الهيئات الفرعية اين يتم مباشرة معالجة تلك المحاضر بصفة يدوية بطريقة اعلامية.

لمتابعة كلّ المستجدّات في مختلف المجالات في تونس
تابعوا الصفحة الرّسمية لتونس الرّقمية في اليوتيوب

تعليقات

الى الاعلى
Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com