إنتخابات 2019

تونس: هيئة الانتخابات توضح بشأن موعد الدور الثاني للرئاسية وتستبعد حصول تغيير في النتائج الأوّلية [تسجيل]

أكّد عادل البرينصي عُضو الهيئة العليا المستقلّة للإنتخابات،أنّ قرار الهيئة تمثّل في تثبيت النتائج الأوّلية التّي كانت قد أعلنت عنها في السابع عشر من شهر سبتمبر الجاري،وذلك بعد رفض الطّعُون المُقدّمة من قبل عدد من المرشّحين.

وفي تصريح لتونس الرّقمية، اليوم الثلاثاء 25 سبتمبر 2019، تابع البرينصي بأنّ مدّة الإنتظار بخصوص ما إذا سيقوم هؤلاء المرشّحون بالإستئناف من عدمه تمّ تحديدها بـأجل أقصاه 48 ساعة، وفي صورة عدم مرور أحدهم إلى محكمة الإستئنتاف فستُعلن الهيئة عن النتائج الأوّلية كنتائج نهائية للدّور الأوّل من الإنتخابات الرئاسية.

وفي ذات السياق أشار محدّثنا إلى أنّ القانون الإنتخابي ينصّ في هذه الحالة على تنظيم الدور الثاني من الإنتخابات في غضون اسبوعين وأن يكون يوم أحد، ليتوافق بذلك تاريخ الإنتخابات التشريعية مع الرئاسية يوم 6 من شهر أكتوبر القادم.

أمّا في صورة ما إذا إختار أحد المرشّحين القيام بالإستئناف فيما يتعلّق بنتائج الطّعون، فسيكون المسار الإنتخابي في إتّجاه تنظيم دور ثاني من هذا الإستحقاق الرئاسي يوم 13 أكتوبر كأقصى حدّ.

وأفاد عضو هيئة الإنتخاب بأنّه يستبعد أن يحصل تغيير في النتائج الأوّلية للإنتخابات خاصّة وأنّ قرار المحكمة واضح، حيث تمّ رفض أغلب الطعون وإسقاطها شكلا، وتمّ اسقاط البقية نظرا لغياب الحجج الواضحة، إلاّ أنّه شدّد على أنّ التقاضي حقّ للجميع خاصّة وأنّ تونس بصدد بناء مسار ديمقراطي.

 

لمتابعة كلّ المستجدّات في مختلف المجالات في تونس
تابعوا الصفحة الرّسمية لتونس الرّقمية في اليوتيوب

تصريح عضو الهيئة العليا المُستقلّة للإنتخابات عادل البرينصي

تعليقات

الى الاعلى
Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com