سياسة

تونس: هيئة الدّفاع عن نبيل القروي ترفع قضية استعجالية لتأجيل الانتخابات

قال عماد بن حليمة عضو هيئة الدّفاع عن المترشّح للانتخابات الرّئاسية نبيل القروي، “إنّ هيئة الدّفاع رفعت قضية استعجالية، لدى المحكمة الإدارية للطّعن في قرار الهيئة العليا المستقلّة للانتخابات الرّافض لتأجيل الانتخابات في دورها الثّاني”.

و أضاف بن حليمة في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء اليوم الأربعاء، أنّ هذه القضيّة تمّ رفعها أمس الثّلاثاء، و تهدف إلى تأجيل الدّور الثّاني من الانتخابات الرّئاسية المقرّر يوم الأحد 13 أكتوبر إلى وقت لاحق.

و كان مكتب حملة المترشح للدّور الثّاني للرّئاسية نبيل القروي كان أصدر بيانا أمس الثّلاثاء، نفى فيه اعتزام المترشّح للدّور الثّاني من الانتخابات الانسحاب من السّباق الانتخابي، مشيرا إلى أنّ القروي طالب رسميا بتاريخ 30 سبتمبر الفارط، هيئة الانتخابات بتوفير تكافؤ الفرص بين المترشّحين، أو تأجيل موعد الانتخابات إلى وقت لاحق.

من جهتها، أعلنت الهيئة العليا المستقلّة للانتخابات عن رفضها لهذا الطّلب، مؤكّدة اعتزامها تنظيم هذا الاستحقاق الانتخابي في موعده المقرّر ليوم 13 أكتوبر الجاري.

يذكر أنّ المترشح للدّور الثّاني للاستحقاق الرّئاسي رئيس حزب قلب تونس، نبيل القروي قد تمّ إيقافه منذ 23 أوت الفارط، على خلفية شبهة تهرب ضريبي وتبييض أموال.

لمتابعة كلّ المستجدّات في مختلف المجالات في تونس
تابعوا الصفحة الرّسمية لتونس الرّقمية في اليوتيوب

تعليقات

الى الاعلى
Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com