سياسة

تونس: وزير الخارجيّة يستقبل غدا الوزير المجري للشّؤون الخارجية والتّجارة

يؤدّي غدا الأربعاء، الوزير المجري للشّؤون الخارجية و التّجارة، بيتر زيجارتو Péter Szijjártó، زيارة رسميّة إلى تونس، مصحوبا بعدد من المسؤولين السّامين المجريين و ذلك بدعوة من وزير الشّؤون الخارجية، خميس الجهيناوي.

و تتنزل هذه الزّيارة في إطار الدّيناميكية التّي تشهدها العلاقات بين البلدين وحرصهما على مزيد تعزيز أطر التّعاون المشترك في مختلف المجالات وتكثيف المشاورات السّياسية، خاصة بعد الزّيارة التّي أدّاها الجهيناوي إلى بودابست يومي 02-03 نوفمبر 2016 وزيارة الوزير المجري غلى تونس يوم 24 أفريل 2017.

وسيتطرق وزيرا خارجية البلدين، خلال هذه الزيارة، إلى عدّة ملفات تهمّ التّعاون الثّنائي وسبل تدعيمه في المجالات الاقتصادية والأمنيّة والثّقافية و الإطار القانوني المنظّم للمبادلات التّجارية و الاستثمار والسّياحة و التّعاليم العالي و البحث العلمي.

كما ستكون هذه الزّيارة مناسبة لبحث آفاق تكثيف التّعاون و التّنسيق بين البلدين في إطار مؤسّسات الإتحاد الأوروبي و تبادل وجهات النّظر حول عددا من القضايا الدّولية و الإقليمية ذات الإهتمام المشترك لاسيما الوضع في كل من ليبيا وسوريا و ملفّ الهجرة. وسيتمّ خلال هذه الزّيارة التّوقيع على مذكرة تفاهم للتّعاون في مجال التّحكم في الطّاقة.

لمتابعة كلّ المستجدّات في مختلف المجالات في تونس
تابعوا الصفحة الرّسمية لتونس الرّقمية في اليوتيوب

تعليقات

الى الاعلى
Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com