سياسة

تونس/ ﻋﺒﻴﺮ ﻣﻮﺳﻲ: “بعض نوّاب “حركة الإخوان” تغيّبوا عن الجلسة ﺍلاﻓﺘﺘﺎﺣﻴﺔ ﻟﻠﺒﺮﻟﻤﺎﻥ وآداء اليمين لم يكن دستوريا” [فيديو]

خلال حضورها، اليوم الأربعاء 13 نوفمبر 2019، في مجلس النّواب بباردو في الجلسة الممتازة المخصّصة لإفتتاح المدّة النيابية 2019-2024، اعترضت النائب عن الحزب الدستوري الحرّ ورئيسته عبير موسي عن آداء اليمين الدستوري واعتبرته غير قانوني نظرا لتغيّب عدد من الأعضاء عن الجلسة.

وفي تصريح اعلامي شدّدت عبير موسي على أنّه تمّ المرور إلى آداء اليمين الجماعي دون التأكّد من وجود كافّة النوّاب داخل قاعة الجلسة، مشيرة إلى أنّ بعض النوّاب حتّى من حركة “الإخوان” وفق تعبيرها لم يكونوا متواجدين في هذه اللّحظة.

كما تابعت عبير موسي أنّه في صورة ما إذا لم تقم بالإحتجاج على مثل هذا التّصرف فإنّ آداء اليمين سيكون قانونيا لدى الرأي العام وهو أمر خاطئ، مؤكّدة أنّ عدد من النواب على غرار وليد جلاّد وكمال الحمزاوي وغيرهم لم تتمّ مناداتهم لآداء القسم.

وشدّدت النائب على أنّه تمّ التّعسف عليها ولم يتمّ تمكينها من تقديم ملاحظتها معتبرة ذلك غير قانوني وغير دستوري، مضيفة بأنّه إذا ما لم يتمّ إعادة آداء اليمين بصفة قانونية تحترم القوانين الداخلية للمجلس فسيتمّ الطّعن في هذه الجلسة.

كما قالت ذات المصدر بأنّها ونواب حزبها قاموا بآداء اليمين الدستوري بصفة فردية وتمّ تصوير ذلك في فيديو سيتمّ نشره على صفحتهم الرّسمية بموقع التواصل الإجتماعي الفايس بوك، مشدّدة بذلك على قيامهم بواجبهم الدستوري.

لمتابعة كلّ المستجدّات في مختلف المجالات في تونس
تابعوا الصفحة الرّسمية لتونس الرّقمية في اليوتيوب

تعليقات

الى الاعلى
Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com