سياسة

حزب آفاق تونس: قريبا بيان مشترك للإعلان عن تكوين هيكل يجمع أحزاب الوسط

أعلن منذر مرعي عضو المكتب السياسي لحزب آفاق تونس أنّه من المتوقع أن يتمّ خلال الأسبوع القادم الإعلان في بيان مشترك عن تكوين هيكل يجمع أحزاب الوسط التي تتقارب في المبادئ، منها الحزب الديمقراطي التقدّمي وصوت الوسط والحزب الجمهوري وحزب العمل التونسي.

واعتبر مرعي خلال اجتماع بمنخرطي الحزب يوم الأحد بالمركز الثقافي ينيابوليس بنابل ” أنّ منتصف مارس على أقصى تقدير سيكون تاريخا للاعلان عن التكوين الرسمي لهذا الهيكل الجديد وذلك بعد أن تعقد هذه الأحزاب مؤتمراتها”.

ومن جهته أوضح ياسين ابراهيم المدير التنفيذي لحزب آفاق تونس أن حزبه يسعى إلى تجميع عدد من الأحزاب الوسطية المتقاربة في المبادئ من أجل تكوين قوّة سياسية موحّدة لخلق ديناميكية سياسية جديدة وللاستفادة من نقاط قوّة كل حزب فضلا عن تقديم برامج وأهداف واضحة تكون الأساس لوضع البرامج الجهويّة والمحليّة.

وأكّد ضرورة الانطلاق في تشكيل هذا الهيكل ليكون قاطرة يمكن أن تجمع في داخلها عديد القوى السياسية الأخرى التي تتقاسم معها نفس المبادئ والرؤى والتي يمكن أن تلتحق بهذا التشكيل الجديد.

وشدّد ياسين ابراهيم في ردوده على تساؤلات الحاضرين على ضرورة الاستفادة من نتائج انتخابات المجلس التأسيسي لتطوير المقاربات في التعامل مع الواقع التونسي سيّما من خلال مزيد الاقتراب من المواطن في مختلف الجهات وتوفير بدائل فعلية لما يمكن أن يُطرح في المجالات الاقتصادية والاجتماعية والسياسية.

وحول التأخير في تجميع المعارضة اعتبر المدير التنفيذي للحزب أن أغلب الأحزاب التي لم تحقّق نتائج هامة في انتخابات التأسيسي قد عانت من الصدمة واحتاجت إلى بعض الوقت لاعادة التفكير وتحديد توجّهاتها.

وبين ابراهيم أن التوحّد بين هذه الأحزاب سيكون على أساس مبادئ ورؤى مشتركة، مؤكّدا في هذا الصدد قناعة حزبه بأنّ دوره الأساسي يتمثّل في المشاركة في نجاح المسار الديمقراطي في تونس وخدمة مصلحة البلاد.

المصدر: وات

تعليقات

الى الاعلى