سياسة

زهيّر المغزاوي: “حركة النّهضة غير قادرة اليوم على قيادة البلاد”[فيديو]

لدى حديثنا مع رئيس الجمهورية بخصوص المُقاربة السياسية المُسيّجة دستوريا والمتمثّلة في “حكومة الرّئيس”، لم نكن ننتظر منه أن يوافق فورا، بل هذه المقاربة التشاركية تُعتبر شرطا واضحا لنجاح الفترة القادمة، هذا ما أفاد به الأمين العام لحركة الشّعب زهيّر المغزاوي، في لقاء مُباشر مع تونس الرّقمية، اليوم الأربعاء 6 نوفمبر 2019.

وتابع المغزاوي في ذات السياق بأنّ حركة النّهضة غير قادرة اليوم على قيادة البلاد مع النتائج التّي حقّقتها في الإنتخابات الفارطة، مشدّدا على أنّه من غير الممكن أن تُحقّق البلاد تقدّما من خلال تعيين رئيس حكومة من داخل النّهضة، وفق تعبيره.

وتوجّه ضيف تونس الرّقمية بالقول إلى أنصار النّهضة الذّي أشار إلى أنّهم يوجّهون اتّهامات إلى قياديّي حركة الشّعب عبر مواقع التواصل الإجتماعي، توجّه لهم بالقول بأنّ حركة الشّعب تحترم حقّ النّهضة الدستوري في تشكيلها للحكومة، لكنّ النّهضة لا تملك حقّ إجبارهم على المُشاركة في الحكم، حسب قوله.

كما أشار محذثنا إلى أنّ أغلب الأطراف السياسية التّي اجتمعت بحركة النّهضة أكّدت رفضها إختيار رئيس حكومة من صلب الحركة بإستثناء إئتلاف الكرامة الذّي لم يُعارض هذه الفكرة.

لمتابعة كلّ المستجدّات في مختلف المجالات في تونس
تابعوا الصفحة الرّسمية لتونس الرّقمية في اليوتيوب

تعليقات

الى الاعلى
Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com