سياسة

عدد من النّواب و رؤساء الأحزاب يثمّنون خطاب رئيس الجمهورية المنتخب قيس سعيّد

ثمّن اليوم عدد من نواب مجلس نواب الشّعب الخطاب الذّي ألقاه رئيس الجمهوريّة المنتخب قيس سعيد تحت قبّة البرلمان مباشرة بعد آدائه لليمين الدّستوري و في تصريح لتونس الرّقمية قال النّائب عن قائمة أمل و عمل ياسين العيّاري أنّ خطاب رئيس الجمهورية تضمن عددا كبير من الرّسائل و خاصة أنّه انطلق بتوجيه تحيّة للمنظّمات الوطنيّة ثمّ للسّفارات و كذلك بتحيّة للمغرب العربي فالدّول الإفريقية و من ثمّ الدّول الأخرى، كما أشار إلى أنّ رئيس الجمهورية المنتخب شدّد على ضرورة تدعيم حقوق المراة و حرّياتها و هذا يعدّ أمرا مهما.

من جانبه قال حسونة النّاصفي عن كتلة مشروع تونس بإنّ الموقع الطّبيعي لكتلته هو المعارضة و لكن مشروع تونس سوف يدعم كلّ مبادرة تسعى لتغيير وضع البلاد، معتبرا أنّ هذا ما لمسه اليوم من خطاب رئيس الجمهورية المنتخب قيس سعيد.

و عن كتلة حركة النّهضة بالبرلمان أفاد نور الدّين البحيري أنّ الحركة تثمّن نجاح مسار الانتقال الدّيمقراطي و هي اليوم بصدد العمل على انجاح الفترة القادمة و قد انطلقت في بقيّة المشاورات لتكوين الحكومة.

و حول نفس الموضوع أفاد محمد الامين العام لحزب التّيار الدذيمقراطي بأنّ التيار سيدعم رئيس الجمهورية قيس سعيد في محاولة لإخراج البلاد من الفترات الصّعبة اقتصاديا التي مرّت بها تونس، لوصول إلى دولة قويّة و عادلة يطبّق فيها القانون على الجميع.

سليم العزّابي الأمين العام لحزب تحيا تونس أشار من جانبه إلى الجانب العاطفي الذّي غلب على خطاب رئيس الجمهوريّة قيس سعيد الذّي باشر مهامه اليوم.

لمتابعة كلّ المستجدّات في مختلف المجالات في تونس
تابعوا الصفحة الرّسمية لتونس الرّقمية في اليوتيوب

تعليقات

الى الاعلى
Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com