سياسة

عضو بمجلس شورى النهضة ينتقد سعي حكومة الشاهد لإقصاء نبيل القروي من الانتخابات الرئاسية

نشر حاتم بولبيار عضو مجلس الشورى لحركة النهضة تدوينة عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي، تعلقت بمشروع القانون الذي ستقترحه الحكومة لمنع رؤساء الجمعيات الخيرية من الترشح للانتخابات الرئاسية، في إشارة لنبيل القروي.
وقال عضو مجلس شورى حركة النهضة حاتم بولبيار، إن ”الحكومة تقترح تعديل قانون الانتخابات على بعد 3 اشهر من تقديم الترشحات للرئاسية ( 10 سبتمبر 2019) . اذ وضعت شروط ليس بالإمكان الاستجابة لها لمنافس بعينه ( ن ق )”.
وفسر أن هذا المقترح يشترط أن لا يكون المرشح قد ترأس جمعية خيرية سنة الانتخابات” ؟، مضيفا ”يعني هذا الشرط يجب أن يحترم من 1 جانفي 2019.و هذا الشرط لم يعد بالإمكان الاستجابة له.النصوص القانونية لا تصاغ بهذا الشكل الإقصائي للتطبيق على وضع سابق”.
كما قال ضمن نفس التدوينة إن ”آخر من استعمل هذا الاقصاء السياسي هو بن علي عندما استصدر قانون على المقاس منع به نجيب الشابي من المشاركة في الانتخابات الرئاسية 2004. و”القانون الذي أقره مجلس نواب بن علي أشهر قبل الانتخابات يفرض على كل مترشح للانتخابات الرئاسية ان يكون المسؤول الأول على حزبه و شرط أن يكون منتخبا لتلك المسؤولية وأن يكون يوم تقديم ترشحه مباشراً لها منذ مدة لا تقل عن سنتين متتاليتين”، متسائلا بولبيار ”هل يلعب برلمان 2019 نفس دور الإقصاء لبرلمان بن علي 2004 ؟”
وختم عضو مجلس شورى حركة النهضة تدوينته بالقول صراحة ”شخصيا لا يمثلني اي نائب ( مهما كان انتماءه) يصوت على مثل هذه القوانين التي تعيدنا إلى مربع الاستبداد و التي تجعل من مؤسسة دستورية(isie) آلية إقصاء فاشستية و بوليس سياسي.

J'accuseالحكومة تقترح تعديل قانون الانتخابات على بعد 3 اشهر من تقديم الترشحات للرئاسية ( 10 سبتمبر 2019) . اذ وضعت…

Publiée par Hatem Boulabiar sur Mercredi 29 mai 2019

لمتابعة كلّ المستجدّات في مختلف المجالات في تونس
تابعوا الصفحة الرّسمية لتونس الرّقمية في اليوتيوب

تعليقات

الى الاعلى
Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com