سياسة

عماد بن حليمة معلّقا على أزمة الجبهة: يجب إقصاء حمّة الهمامي لضمان الوحدة التي دعا إليها بلعيد” [تسجيل]

علّق المحامي و السّياسي عماد بن حليمة في تصريح لتونس الرّقمية اليوم الأربعاء، 29 ماي 2019، عن الأزمة التي تعيشها الجبهة الشّعبيّة حاليا و التي أدّت إلى استقالة 9 نواب يوم أمس من كتلتها البرلمانيّة و هو ما يهدد باندثار الكتلة كلّيا، بأنّه لا يوجد و عي بالمسألة الدّيمقراطيّة التي تمارس بعقليّة استبداديّة.

و ذكّر بن حليمة في معرض حديثة بالخلافات داخل الجبهة و التي طفت منذ مدّة على السّطح عندما أعلن حزب الوطد ترشيح الرّحوي للرّئاسيات، و هو ما لم يقبله حينها الموالين لحمّة الهمّامي، هذا الأخير الذّي يعتبر نفسه الوريث الشّرعي و المرشّح مدى الحياة عن الحركة اليساريّة، وفق تعبيره.

و أشار بن حليمة أنّ تفتت الجبهة الشّعبية سيحدث خللا بالمشهد السّياسي و سيخدم التحالف الجديد بين الإخوان و جبهة النّصرة التّابعة ليوسف الشّاهد.

و شدّد مخاطبنا أنّ عنصر التّوتر داخل الجبهة الشّعبية هو حمّة الهمّامي و أصبح من الضّروري إقصاؤه من العمل السّياسي بالجبهة لضمان الوحدة التي دعا إليها الشّهيد شكري بلعيد.

و أضاف أنّ الهمامي لا مستقبل سياسي له و لن يتقدّم، قائلا إنّه ليس بالشّيخ فـ “الخونجيّة فقط لديهم شيخ لا يمكن استبعاده”، حسب تعبيره.

كما أوضح المحامي عماد بن حليمة أنّ حزب الوطد يريد الانسلاخ عن الجبهة الشّعبية و لذا قام بخلق مشكل ترشيح المنجي الرّحوي للانتخابات الرّئاسية.

لمتابعة كلّ المستجدّات في مختلف المجالات في تونس
تابعوا الصفحة الرّسمية لتونس الرّقمية في اليوتيوب

تصريح السّياسي و المحامي: عماد بن حليمة

تعليقات

الى الاعلى
Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com