سياسة

فيديو: الأحزاب غير الموقعة على مبادرة الرباعي: لن نوقّـع.. وهناك أطراف تسعى للانقلاب على السلطة

أكدت أحزاب المؤتمر من أجل الجمهورية والإصلاح والتنمية وتيار المحبة خلال ندوة صحفية أشرف عليها أمين عام المؤتمر من أجل الجمهورية عماد الدايمي أنها قررت بشكل نهائي عدم التوقيع على مبادرة الرباعي، لأنّ “عملية التوقيع مناورة وابتزاز ومصادرة للحوار من طرف جبهة الإنقاذ”.

وأكد الدايمي في هذا السياق أنّ الحكومة لا تبحث عن الحوار بقدر بحثها أساسا على إسقاط الحكومة، كما قال إنّ هناك أطرافا في المعارضة تسعى للقيام بانقلاب مدني بعد فشلها في القيام بانقلاب ميداني حسب قوله.

وفي سياق متّصل، أوضح أنّ المؤتمر متمسّك بالمشاركة بالحوار الوطني دون توقيع ومتمسّك بصلاحيات كاملة للمجلس التأسيسي في مراقبة الحكومة ومنحها الثقة وسحبها منها.

من جهته، قال القيادي بتيار المحبّة سعيد الخرشوفي إنّ الحّل يكمن في انتخابات مبكّرة وبالرجوع للشعب وتحكيمه للخروج من هذه الأزمة السياسية، مجدّدا تأكيده أنّ التيار لن يوقّع على المبادرة لأنّ الهدف منها هو الانقلاب على الشرعية والسلطة.

بدوره، أوضح رئيس حزب الإصلاح والتنمية محمّد القوماني أنّ التوقيع يتمّ بعد الاتفاق على جملة من النقاط والمسائل بين جميع الأحزاب، وليس قبل الخوض في المسائل الخلافية، حسب قوله.

كما أكّد أنّ جبهة الإنقاذ بحثت عن توقيع حركة النهضة دون سواه، ولذلك تأخّر موعد انطلاق الحوار يوم السبت الفارط.

 

لمتابعة كلّ المستجدّات في مختلف المجالات في تونس
تابعوا الصفحة الرّسمية لتونس الرّقمية في اليوتيوب

تعليقات

الى الاعلى