-

فيديو-السبسي: أنا مهدّد بالموت”3 مندسين و كوادر من اجهزة الدولة اعرفهم متورطون في مخطط إغتيالي

Sans-titre-1 قال رئيس حركة نداء تونس الباجي قائد السبسي خلال اجتماع عام إلتأم مساء امس  الجمعة  12 سبتمبر 2014 ,بقصر المؤتمرات بتونس العاصمة ان ” الواجب الوطني هو من فرض عليه  الترشح للإنتخابات الرئاسية , مشيرا إلى انّ من يترشح للرئاسة عليه ان يستوعب ان تونس للجميع” معتبرا خيار الرئيس التوافقي ضربا للديمقراطية وأدبياتها على حد قوله.

كما  كشف  السبسي   “انه مهدد بالموت”  و  انّ  3  من مندسين داخل حزبه و كوادر امنية من اجهزة الدولة  متورطة في مخطط إغتياله  و قد تم إعلامه بهذا المخطط من قبل رئاسة الجمهورية  بحسب تعبيره.

 وشدّد  السبسي  على ان تونس دولة حرة مستقلة ذات سيادة الاسلام دينها والعربية لغتها مؤكدا في هذا الصدد على وسطية الاسلام الذى يرفض كل اشكال العنف ويدعو الى التعايش بما يستدعي ضرورة النأي به عن كل ما هو تجاذبات و ايديولوجيات تكفيرية.

وأضاف السبسي ان من اولويات الحكومة القادمة العمل على  استرجاع ما اسماه بهيبة الدولة و الذي يتطلب العمل في ظل الحكم المشترك والتعاون مع كل الاطراف السياسية بعيدا عن الاقصاء وما وصفه بالحسابات الضيقة خاصة وان تونس اليوم تعيش تحت وقع التطرف والإرهاب.

وأكّد ان مصالح رئاسة الجمهورية اعلمته  بومخطط  لحركة انقلابية  .

وأشار الى ان تونس مقبلة على انتخابات مهمة من شانها ان تؤثر على مستقبل البلاد ملاحظا ان التأسيس للمنظومة الديمقراطية لابد ان يكون وليد توازن المشهد السياسي بمناى عن فكرة استقطاب الحزب الواحد بالإضافة الى اهمية تحقيق الاستقرار الاجتماعي وتوفير الامن الداخلي والغذائي والاقتصادى وإصلاح الادارة ومؤسسات الدولة  من اجل بناء الدولة العصرية الحديثة  .

لمتابعة كلّ المستجدّات في مختلف المجالات في تونس
تابعوا الصفحة الرّسمية لتونس الرّقمية في اليوتيوب

تعليقات

الى الاعلى
Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com