سياسة

فيديو- ميدان التحرير- القاهرة : 33 قتيلا و1100 جريح، حصيلة المواجهات الدامية بين الأمن والمتظاهرين منذ يوم الجمعة

ارتفع اليوم عدد القتلى برصاص الجيش المصري إلى 33 قتيلا، ونحو 1100 جريح بعد المواجهات الدامية  منذ يوم الجمعة الفارط بين الجيش والمتظاهرين الداعين إلى ضرورة التعجيل بتسليم السلطة في البلاد إلى المدنيّين. بالإضافة إلى ذلك الإسراع بمحاسبة كل الذين أجرموا في حق الشعب المصري.

وأكد لنا  محمد شعراوي، عضو المكتب الإعلامى “لحركة شباب 6 أبريل الجبهه الديمقراطية” بخصوص الأحداث التي جدّت  اليوم في ميدان التحرير بالقاهرة، أنه فى تمام الساعة الخامسة فجرا، “حاولت جحافل الأمن المركزى البالغ عددهم 10 آلاف مجنّد دخول ميدان التحرير بعد إطلاق الرصاص الحيّ”.

كما أوضح شعراوي “أن قوات الأمن استعملت قنابل مسيلة للدموع انتهت صلوحيتها منذ سنة 2006 وهي من صنع أمريكي وإسرائيلي، تسبب شللا وعمى مؤقتين وتخدير جسم الإنسان”.

إلى جانب ذلك، قتلت وحدات الأمن، مدعومة بالمدرعات 3 من المحتجين، تمكن المتظاهرون من حمل جثثهم، ليرتفع بذلك عدد القتلى منذ يوم بدء الاحتجاجات يوم الجمعة الماضي إلى 33 قتيلا.

وأفادنا عضو المكتب الإعلامي بخصوص أحداث أمس الأحد، أنه فى تمام الساعة 3 عصرا وبالتحديد في  شارع محمد محمود بوسط ميدان التحرير اقتحمت مجموعة من المدرعات والأمن المركزى الشارع، وأطلقت قنابل مسيلة للدموع والرصاص الحي على المتظاهرين، مما أوقع عشرات القتلى.

مضيفا أن قوات الأمن قامت بسحب جثث القتلى وإلقائها فى مقالب القمامه مما أحدث حالة هيجان في أوساط المحتجّين الذي ردّوا بإلقاء الحجارة، وهو ما دفع بقوات الأمن إلى التراجع.

لمتابعة كلّ المستجدّات في مختلف المجالات في تونس
تابعوا الصفحة الرّسمية لتونس الرّقمية في اليوتيوب

تعليقات

الى الاعلى
Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com