سياسة

ماهو مضمون الخطاب الذي سيُلقيه الباجي قائد السّبسي غدا ؟

ينتظر الكثيرون خطاب رئيس الجمهوريّة الباجي قائد السّبسي غدا الإربعاء، 10 ماي 2017، و الذي سيكون من قصر المؤتمرات للمرّة الأولى ومن المنتظر أن يتناول الخطاب الوضع العام للبلاد.

و حسب ما أفادته صحيفة “الصّريح” في عددها الصّادر اليوم، استنادا لمصادر رسميّة، فإنّ رئيس الجمهورية سيصارح الشّعب التونسي بالوضع في تونس وسيوجه لومه إلى بعض الوزراء بسبب أدائهم وتصريحاتهم، حيث سيكون الخطاب المنتظر خطاب الفرصة الأخيرة للحكومة التي سيحملها قائد السبسي مسؤولياتها من أجل تنفيذ الوعود و القرارات و التسريع في اتخاذ الإجراءات إلى جانب تطبيق القانون و محاربة الفساد و إيجاد الحلول للجهات الداخليّة، مع ضرورة الحرص على تجنب الأخطاء خاصة في الحوارات و الخطابات المقدمة للرأي العام.

و لم يستبعد نفس المصدر إمكانيّة القيام بتحوير وزارى بعد هذا الخطاب و قبل حلول شهر رمضان و إن لم يتمّ في هذا الموعد فسيكون خلال شهر جوان، و من المتوقّع أن يشمل التحوير وزارات هامة، كما سيتّم الإعلان عن وزير التّربية الجديد.

و حسب نفس الصحيفة فإنّ رئيس الجمهورية وجّه الدّعوة لكل من رئيس الحكومة و عدد من الشخصيات الوطنية و بعض رؤساء الأحزاب السّياسية و أعضاء البرلمان و ممثلين من مكونات المجتمع المدني لحضور الخطاب الذي سيأتي بمفاجآت جدّ هامة.

لمتابعة كلّ المستجدّات في مختلف المجالات في تونس
تابعوا الصفحة الرّسمية لتونس الرّقمية في اليوتيوب

تعليقات

الى الاعلى