سياسة

مبروك كرشيد:” أفضّل أن أكون معاديا لحركة النّهضة ومواليا للدولة التونسية” [فيديو]

من يقول أنّني أنحاز لليسار لا يعرفني ولا يعرف أفكاري ويسعى لبث الإشاعات، هذا ما أكّده وزير أملاك الدولة والشؤون العقارية السابق مبروك كرشيد، اليوم الأربعاء 20 فيفري 2019.

وفي بث مباشر عبر تونس الرّقمية، شدّد الوزير السابق على أنّه يعتبر أنّ الإتّحاد العام التونسي للشّغل مؤسسة وطنية ويتبنى أفكارها وتوجّهاتها، وهو لا يكنّ عداوة خاصة لحركة النّهضة بل هي عداوة تتمحور حول مستقبل تونس.

كما أشار كرشيد إلى أنّ حركة النّهضة تعتبر أنّه هو السبب في تفويت فرصة التّعويض عن عدد كبير جدا من الأشخاص التّي تعتبرهم ضحايا بمبالغ مالية ضخمة، وذلك ما يجعل الحركة تعتبره معاديا لها، إلاّ أنّه يخيّر أن يكون معاديا للنّهضة ومواليا للدولة التونسية وفق قوله.

وتابع في ذات السياق أنّ مسألة التعويض من الخزينة العامة للدّولة، كانت من بين أهم أسباب الخلاف مع حركة النّهضة خاصّة وأنّ رئيسها راشد الغنّوشي أصرّ على المضي في هذا المبدأ.

ومن بين نقاط خلافه مع حركة النّهضة أيضا، قال كرشيد إنّها تتمثّل في إنتمائه لجهة الجنوب التونسي، والتّي تعتبره الحركة رصيد انتخابي لها، وخلافه معها من شأنه أن يعرقل تكبير هذه القاعدة الجماهرية.

 

تعليقات

الى الاعلى