سياسة

محامي مبروك كرشيد: سنقدّم شكوى ضدّ الغنوشي على أقصى تقدير صباح الأربعاء وهو مطالب بالاعتذار علنا كما ثلب علنا [تسجيل]

أكّد اليوم الاثنين، 19 نوفمبر 2018، محامي وزير أملاك الدّولة و الشّؤون العقارية السّابق مبروك كرشيد، هيكل المكي في تصريح لتونس الرّقمية أنّه سيقوم بطلب من موكّله برفع قضيّة مساء اليوم أو صبيحة يوم الأربعاء على أقصى تقدير ضدّ رئيس حركة النّهضة راشد الغنوشي، وذلك على خلفيّة تصريحات هذا الأخير بأنّ الحركة استعملت الفيتو بحق الوزراء الفاسدين في التحوير الوزاري الذّي أجراه يوسف الشّاهد.

و أشار المكي إلى كونه ينتظر أن يستكمل عدل منفّذ معاينة التسجيلات التي تتضمّن تصريح الغنوشي ليقدّم نصّ الشّكاية إلى وكيل الجمهوريّة بتونس.

و أشار محدّثنا أنّ اتهام بعض الوزراء بالفاسدين يعتبر ثلبا و مسا من أعراض الناس و فيه ضرر معنوي لهؤلاء و عائلاتهم و أحزابهم السّياسية.

و أوضح انّه لا تراجع عن الشّكوى لأنّ الغنوشي يعتبر حينما ألقى كلمته في حالة نشوى لانتصار حزبه بتدخّله في الحكومة و عليه أن يعتذر و يصحّح ما أفاد به، على حدّ قوله.

كما طالب محامي كرشيد رئيس الحركة الإسلامية بالاعتذار علنا كما قام بالثلب علنا.

يشار إلى أنّ وزير العدل السّابق قام برفع قضيّة ضدّ راشد الغنوشي و كذلك وزيرة الشّباب و الرياضة ماجدولين الشّارني أعلنت عن عزمها القيام برفع قضيّة ضدّ الغنوشي لنفس السّبب.

و من جانبه طالب وزير التكوين المهني و التشغيل السّابق فوزي بن عبد الرّحمان الشّيخ بالاعتذار و الإعلان عن الوزراء الفاسدين مشيرا إلى كون الغنوشي تستّر عن الفساد إذ كان يعلمه و بالتّالي هو مشارك فيه.

و كان الغنوشي صرّح خلال اجتماع الكتلة بأنّ الحركة رفعت الفيتو ضدّ الوزراء الفاسدين بحكومة يوسف الشّاهد.

تصريح محامي وزير أملاك الدّولة و الشّؤون العقارية السابق هيكل المكي

تعليقات

الى الاعلى