سياسة

نداء تونس يعلن موعد مؤتمره الانتخابي و يكلّف سميرة بالقاضي بالإشراف على لجنة الإعداد له [صور + فيديو]

عقد اليوم الجمعة، 15 مارس 2019، حزب نداء تونس ندوة صحفيّة بمقرّه بضفاف البحيرة و حضر النّدوة جمع من القيادات و تمّ خلالها إعلان تكليف سميرة بالقاضي برئاسة لجنة الإعداد لمؤتمر الحزب و ذلك بعد استقالة رضا شرف الدّين من الإشراف على هذه اللّجنة و من منصبه كنائب بالبرلمان مساء أمس الخميس.
هذا و في تصريح لتونس الرّقمية أكّدت رئيسة لجنة الإعداد للمؤتمر أنّ موعد المؤتمر سيكون يوم 6 أفريل المقبل كما كان مقرّرا مسبقا، كما قدّمت فكرة عن خارطة الطريق التي سيتمّ تقديمها للمواطنيين.

و بخصوص عدد الاستقالات من لجنة الإعداد للمؤتمر، أكّدت سميرة بالقاضي أنّ عدد الأعضاء الذّين كانوا يكونون اللّجنة 12 عضوا و قد تبقّت اللّجنة بـ 4 أعضاء فقط و لكن هذا لن يمنع الحزب من تنظيم مؤتمره الانتخابي، مشيرة إلى وجود بعض الضّغوطات التي مورست على أعضاء اللّجنة المستقيلين، نافية تماما ما يتمّ تداوله حول ضغوطات من الهيئة السّياسية للحزب و من قبل حافظ قائد السّبسي تحديدا على لجنة إعداد المؤتمر.

من جانبه أشار سفيان طوبال خلال النّدوة الصّحفية إلى وجود ضغوطات على رضا شرف الدّين لها علاقة بما يحدث على السّاحة الوطنيّة لكي يقدّم استقالته، قائلا نحن نتفهّم هذا.

فما هي هذه الضّغوطات التي مورست على شرف الدّين و هل لها علاقة بملف وفاة الرّضع بالرّابطة و وسيلة بورقيبة ؟ و هل لرجل الأعمال شرف الدّين نيّة الانضمام لحزب آخر مستقبلا قد يكون بديلا لنداء تونس على السّاحة السّياسية اليوم؟

تعليقات

الى الاعلى