سياسة

هذا ما قاله محمد التليلي المنصري عن إمكانية إعادة الانتخابات التشريعيّة

أشاد محمد التليلي المنصري عضو هيئة الانتخابات بما تشهده تونس اليوم الأربعاء، 23 أكتوبر 2019، من انتقال سلس و في كنف الدّيمقراطيّة بين رئيس سيغادر قصر قرطاج و رئيس منتخب من قبل الشّعب، و اعتبر المنصري انّ ما قامت به تونس يعتبر درسا في الدّيمقراطيّة.

كما ثمّن جهود هيئة الانتخابات و النّجاح الذّي حقّقته خاصة و أنّ اليوم 23 أكتوبر يعتبر آخر يوم في المدّة الزّمنية أي الـ 90 يوما المنصوص عليها في الدّستور لمباشرة رئيس الجمهورية المنتخب لمهامه و هو ما اعتبره نجاحا للهيئة و للمسار الدّيمقراطي عموما.

و في نفس السّياق و حول ما يتمّ تداوله عن امكانية اعادة الانتخابات التّشريعيّة قال المنصري أنّ الهيئة يتمثّل دورها في الجانب القانون و إلى حدّ اليوم لا تزال النّتائج النّهائيّة لم يتمّ الاعلان عنها بعد، ثمّ ستقوم الهيئة بمراسلة مجلس نواب الشّعب و مدّه بالنّتائج النّهائية ليقوم النّواب الجدد بآداء القسم ثمّ ينطلق الحزب الفائز في تشكيل الحكومة وفق ما يقتضيه القانون.

و اشار المنصري إلى أنّ الحديث عن إعادة الانتخابات التشريعيّة ربّما يدخل في خانة المناورات السّياسية و هذه المسألة تعدّ سابقة لأوانها و لكن إن تمّت فإنّ هيئة الانتخابات ستعمل وفق ما يتطلّبه تطبيق القانون.

لمتابعة كلّ المستجدّات في مختلف المجالات في تونس
تابعوا الصفحة الرّسمية لتونس الرّقمية في اليوتيوب

تعليقات

الى الاعلى
Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com