سياسة

هيئة الانتخابات تعلن النسبة النهائية للتصويت في التشريعية [وثيقة + فيديو]

أعلنت الهيئة العليا المستقلّة للانتخابات في آخر ندوة صحفيّة لها اليوم الأحد، 06 أكتوبر 2017، عن نسبة اقبال الناخبين التونسيين على صناديق الاقتراع و ذلك إلى حدود السّاعة 18:00 بعد الزّوال أي ساعة غلق مكاتب الاقتراع، و حسب هيئة الانتخابات فإنّ نسبة الاقبال كانت 41.23 %.

و حسب هيئة الانتخابات فقد كانت أعلى نسبة بدائرة بن عروس حيث بلغت 50.42 % و سجلت دائرة القصرين أقل نسبة اقبال بـ 82.33 %.

و وصفت هيئة الانتخابات اقبال النّاخبين على صناديق الاقتراع بالضّعيف و دون المتوقّع، و ارجعت هذا إلى ما يشهده المشهد السّياسي من صراعات ساهمت في نفور النّاخبين.

أمّا عن موعد الاعلان عن النّتائج النّهائيّة الأوّلية بالنسبة للانتخابات التّشريعيّة فقد أكّد رئيس هيئة الانتخابات نبيل بفون أنّ القانون يمكن الهيئة من 3 ايّام و ذلك لاكمال الفرز اليدوي و الاعلان عن النتائج أي انّ موعد الاعلان سيكون مبدئيا يوم الاربعاء القادم على أقصى تقدير، وفق قوله.

و فيما يتعلّق بنسب الاقبال على صناديق الاقتراع خارج البلاد التونسية فقد بلغت النّسبة، وفق هيئة الانتخابات، 16.4 %، و اعتبر بفون هذه النّسبة بالضّعيفة جدا، كما أشار إلى أنّ الاسباب تعود ربّما لقلّة مكاتب الاقتراع و عدم اعادت توزيعها بشكل يتماشى مع تواجد التونسيين بالخارج، مما يستدعي إعادة التفكير في ذلك وفق قوله.

لمتابعة كلّ المستجدّات في مختلف المجالات في تونس
تابعوا الصفحة الرّسمية لتونس الرّقمية في اليوتيوب

تعليقات

الى الاعلى