سياسة

ياسين ابراهيم يستقيل من رئاسة آفاق تونس

رغم أنّ الهيئة العليا المُستقلّة للإنتخابات لم تُعلن حتّى اللّحظة، بشكل رسمي عن ما أفرزته صناديق التشريعية، إلاّ أن النتائج باتت واضحة للجميع، وتؤكّد تصدّر كلّ من حركة النهضة حزب قلب تونس وائتلاف الكرامة لأعلب القوائم.

وقد خلّفت هذه النتائج الأولية الغير رسمية ردود فعل مختلفة في الساحة السياسية، ولعلّ أهمها إعلان رئيس حزب آفاق تونس عن استقالته من منصبه، وقد جاءت الإستقالة كما يلي:

بيان
يهمني أولا أن أتقدم بالشكر و التقدير لكل من انتخب آفاق تونس و كل من أعطانا ثقته و دعمنا ماديا أو معنويا.
كما لا يفوتني أن أتقدم بأخلص عبارات الشكر و العرفان إلى مناضلي و مناضلات آفاق تونس لما بذلوه من مجهود خلال الحملة الانتخابية و لما قدموه من تضحيات و ما اتسموا به من نكران للذات بالرغم من محدودية الإمكانيات المادية لتحقيق أهداف الحزب.
و لكن، و في انتظار النتائج النهائية، و بعيدا عن منطق التبرير، من الواضح اننا لم ننجح في تحقيق أهدافنا في هذه المرحلة و ذلك لأسباب عديدة منها الذاتي و المتعلقة ببعض خياراتنا السياسية و منها المتعلقة بالمناخ السياسي العام و صعود التيارات الشعبوية و الراديكالية في ضل الإخفاق المدوي لمنظومة الحكم على جميع المستويات و على رأسها المستوى الأخلاقي الذي اتسم بممارسات مخجلة كتدفق المال الفاسد و شراء الذمم.
و رغم كل شيئ، و إيمانا منا بمبدأ المسؤولية كركيزة اساسية من ركائز الحزب، أعلن اليوم أمام مناضلي الحزب و الرأي العام استقالتي من رئاسة حزب آفاق تونس.
سأبقى بالطبع على ذمة الحزب للمساندة و المشاركة في التفكير حول المراحل القادمة و آفاق التوجه الليبرالي الإجتماعي بصفة عامة في البلاد.
لي ثقة تامة في مناضلي آفاق تونس و في مؤسساته للقيام بالمراجعات اللازمة و إعادة الانطلاق في سبيل ترسيخ مشروعنا السياسي للمساهمة في إخراج البلاد من أزمتها السياسية و الاقتصادية و الاجتماعية.
عاشت تونس حرة منيعة مزدهرة
ياسين ابراهيم

لمتابعة كلّ المستجدّات في مختلف المجالات في تونس
تابعوا الصفحة الرّسمية لتونس الرّقمية في اليوتيوب

تعليقات

الى الاعلى
Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com