سياسة

60 بالمائة من الفرنسيين يتوقعون فوز الاشتراكي هولاند على ساركوزي

أظهرت نتائج استطلاع رأي أمس أن معظم الناخبين الفرنسيين يعتقدون أن المرشح الاشتراكي فرانسوا هولاند سيتغلب على الرئيس المحافظ نيكولا ساركوزي في الانتخابات الرئاسية العام المقبل.وتأتي نتيجة الاستطلاع بعد 24 ساعة من فوز هولاند بترشيح الحزب الاشتراكي المعارض للانتخابات القادمة.

وجاء في نتائج الاستطلاع الذي أجرته “هاريس انتر أكتيف” أن 60 بالمائة ممن استطلعت آراؤهم يرون أن هولاند سيفوز إذا انحصرت المنافسة بينه وبين ساركوزي، وذكر الاستطلاع أن 14 بالمائة من المستطلعين واثقون من النتيجة. وقد شمل الاستطلاع 1206 أشخاص وأجري عن طريق الانترنات يومي 16 و17 أكتوبر بعد ساعات من فوز هولاند في جولة ثانية حاسمة للتصويت على اختياره كمرشح للحزب الاشتراكي في الانتخابات الرئاسية القادمة متغلبا على منافسه الأمين العام للحزب مارتين أوبري.

وإذا فاز هولاند على ساركوزي فسيصبح أول اشتراكي يتولى الرئاسة في فرنسا منذ عهد الرئيس السابق فرانسوا ميتران الذي ترك السلطة عام 1995.

ولم يؤكد ساركوزي إلى حد الآن ما إذا كان سيرشح نفسه مجددا في الانتخابات القادمة، لكن يتوقع على نطاق واسع أن يسعى على نطاق واسع للفوز بفترة ولاية ثانية مدتها 5 سنوات.

المصدر: (الصريح)

لمتابعة كلّ المستجدّات في مختلف المجالات في تونس
تابعوا الصفحة الرّسمية لتونس الرّقمية في اليوتيوب

تعليقات

الى الاعلى