صحة

الإمضاء على محضر اتّفاق بين الجامعة العامّة للصّحة ووزارة الصّحة العموميّة

تم أوّل أمس الإثنين، 7 فيفري 2012، الإمضاء على محضر اتّفاق بين الجامعة العامّة للصّحة التّابعة للاتّحاد العامّ التّونسي للشّغل ووزارة الصّحة العموميّة يقضي بالخصوص بسحب الفصل الثّانى من القانون الأساسى العام لأعوان الدولة والجماعات المحليّة والمؤسسات العمومية ذات الصبغة الإدارية على أعوان الصّحة بمختلف أصنافهم.

كما نصّ محضر الاتّفاق على ترقيّة 5 آلاف عامل خلال السّنة الحاليّة وفتح مناظرة استثنائية لترقيّة 3 أضعاف هذا العدد على امتداد سنتي 2012 و2013 مع أحداث رتب جديدة لفتح الآفاق العلميّة والمهنيّة لكافّة الأسلاك وفتح باب التّفاوض فى شأنها خلال شهرين من تاريخ إمضاء هذا الاتفاق.

كما نصّ الاتّفاق على مراجعة تركيبة مجالس الإدارة ومجالس المؤسّسات من أجل ضبط كيفية تمثيل الطّرف النّقابى فيها إضافة إلى تأكيد تطبيق ما تمّ الاتّفاق عليه بين الطّرفين بشأن القانون الأساسي للمدرّسين ولم يصدر في الأمر عدد 645 بتاريخ 13 أفريل 2010.

وفي ما يتعلّق بمنحة الإنتاج للإداريين فقد تمّ الاتفاق على إدماج ثلثيها ضمن المرتّب الشّهرى، وتحديد نهاية شهر مارس 2012 كآخر أجل لتطبيقها إلى جانب إقرار حركة نقل دوريّة يتمّ تحديد مقاييسها لاحقا بين الطّرفين مع إحداث منحة الخدمة الصحيّة لكافة الأصناف المهنيّة وتحديدها بسبعين دينار شهريا.

المصدر: وات

لمتابعة كلّ المستجدّات في مختلف المجالات في تونس
تابعوا الصفحة الرّسمية لتونس الرّقمية في اليوتيوب

تعليقات

الى الاعلى