صحة

انطلاق “قافلة الأحرار” من تونس في اتجاه غزة

تنطلق قافلة الأحرار تونس_غزة صباح يوم الخميس 22 ديسمبر 2011 من مطار تونس قرطاج الدولي، محملة بأربعة أطنان من الأدوية والمعدات الطبية وشبه الطبية التي تم توفيرها وفق الاحتياجات العاجلة لفلسطينيي قطاع غزة المحاصر.

ومن المبرمج أن تصل قافلة الأحرار التي تنظمها الكشافة التونسية ممثلة في فوج محمد علي بالحامة من ولاية قابس، إلى مطار القاهرة لتتوجه يوم الجمعة إلى معبر رفح البري نحو قطاع غزة حيث سيجري استقبالها من طرف وفد من الهلال الأحمر الفلسطيني وجمعية الكشافة والمرشدات الفلسطينية.

ويشارك في هذه القافلة وفد متكون من 11 إطارا كشفيا سيتولى بعد تسليم المساعدات، زيارة مستشفيات ومنظمات اجتماعية في قطاع غزة المحاصر وفرع وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين والاطلاع على النشاط الكشفي وتنظيم حصص تنشيطية للشباب الفلسطيني.

ويتضمن برنامج القافلة أيضا تسليم مساعدات من القيادة العامة للكشافة التونسية للكشافة الفلسطينية تتمثل في مراجع تربوية وأوسمة وشارات كشفية فضلا عن إمضاء اتفاقية شراكة وتعاون بين فوج محمد علي بالحامة وفوج القدس بغزة.

وتم تقديم أهداف هذه القافلة التضامنية وبرنامجها خلال ندوة صحفية انعقدت صباح ،الأربعاء، بمقر الكشافة التونسية بالعاصمة وحضرها بالخصوص القائد العام للكشافة التونسية وسفير فلسطين بالنيابة بتونس والكاتب العام للهلال الأحمر التونسي.

المصدر: وات

لمتابعة كلّ المستجدّات في مختلف المجالات في تونس
تابعوا الصفحة الرّسمية لتونس الرّقمية في اليوتيوب

تعليقات

الى الاعلى