صحة

صور/ وزارة الصحّة تُمضي اتّفاقيّة لضبط استراتيجيات مجابهة آفات السيدا و السّل و الملاريا

تم اليوم الأربعاء 20 سبتمبر 2017 التوقيع على اتفاقية شراكة بين وزارة الصحة و جمعية التنسيقية التونسية لمجابهة الآفات الصحية و ذلك باشراف كل من السيد سليم شاكر وزير الصحة و الدكتورة سنية بن الشيخ كاتبة الدولة للصحة و ذلك استنادا إلى الاتفاقية الإطارية الممضاة بين الحكومة التونسية و الصندوق العالمي لمكافحة السيدا و السّل و الملاريا.

و تهدف هذه الاتفاقية إلى تحقيق التكامل و تعزيز الشراكة مع مكونات المجتمع المدني من خلال تنفيذ برامج عمل يتم التوافق عليها، إلى جانب ضبط استراتيجيات مجابهة آفات السيدا و السّل و تعديلها وفقا للمعطيات الميدانية و الواقع المعاش و ضمان تجسيمها عبر خطط عمل كفيلة بمقاومة تلك الآفات الصحية و الحد من انتشارها في تونس.

كما تهدف الاتفاقية إلى التنسيق و التدخّل المشترك في مجالات التوقيّ من تلك الآفات الصحية و آليات مجابهتها إلى جانب نشر ثقافة الوقاية من آفات السيدا و السّل و تنمية مهارات المكونين و المدربين في العمل الميداني.
و قد تم التوقيع على الاتفاقية من قبل كل من رئيس ديوان وزارة الصحة السيد هشام المشيشي و الدكتور محمد شقرون رئيس جمعية التنسيقية التونسية لمجابهة الآفات الصحية.

لمتابعة كلّ المستجدّات في مختلف المجالات في تونس
تابعوا الصفحة الرّسمية لتونس الرّقمية في اليوتيوب

تعليقات

الى الاعلى