عالمية

إيران تدين فرض عقوبات عليها من قبل الولايات المتحدة

أدانت الخارجية الإيرانية بشدة العقوبات التي فرضتها وزارة الخزانة الأمريكية مؤخرا على طهران، في إطار إجراءات قالت واشنطن إنها تستهدف “أنصار الإرهاب العالمي”.

وقال المتحدث باسم الخارجية الإيرانية بهرام قاسمي اليوم الأربعاء 16 ماي 2018، إن العقوبات تمثل استمرارا للسياسات الأمريكية العدائية ضد الشعب الإيراني، وتزامنها مع المباحثات الأوروبية الإيرانية، يشير إلى أن واشنطن تهدف للتأثير على إرادة وقرار الدول المتبقية في الاتفاق، مشددا  على أن واشنطن لن تحقق أيا من أهدافها من العقوبات الجديدة، بل ستزيد من مقاومة وصبر إيران لمواجهة الإجراءات العدوانية الأمريكية.

كما أشار إلى أنّ واشنطن لم تحقق أي هدف من انسحابها من الاتفاق النووي، وقرار الرئيس الأمريكي ترامب الانسحاب غير منطقي وغير عقلاني ويتعارض مع القوانين الدولية، وسيؤدي إلى مزيد من عزلة الإدارة الأمريكية وضرب هيبتها ومكانتها وسيلحق بالشعب الأمريكي أضرارا لا تعوض.

وكانت وزارة الخزانة الأمريكية قد أعلنت أمس في بيان على موقعها الإلكتروني أنها فرضت عقوبات على محافظ البنك المركزي الإيراني ولي الله سيف، ومصرف “البلاد” ومقره العراق، وأوضحت الوزارة أن العقوبات لا تشمل البنك المركزي الإيراني، مشيرة إلى أنها ستؤثر على بعض التعاملات المالية.

تعليقات

الى الاعلى