عالمية

البرازيل : القبض على أخطر مهرّبي البشر في العالم

قالت الشّرطة الاتحادية البرازيلية إنّها اعتقلت سيف الله المأمون المولود في بنغلادش، و الذي تعتبره السّلطات أحد أبرز مهربي البشر في العالم.

و اعتقلت الشرطة البرازيلية أفراد مجموعة يُزعم تورطها في مؤامرة ضخمة لتهريب بشر إلى الولايات المتحدة خلال عملية جرت يوم الخميس بعد التعاون مع وكالة إنفاذ قوانين الهجرة والجمارك بالولايات المتحدة.

و تم اعتقال عدة أشخاص في ساو باولو، حيث يعيش المأمون وفي 3 مدن برازيلية أخرى، وجمدت الشّرطة أيضا 42 حسابا مصرفيا تقول إنّ هذه المجموعة كانت تستخدمها في تمويل أنشطتها، وفقا لوكالة “رويترز”.

و دخل المأمون البرازيل قبل 6 أعوام كلاجئ وكان يعيش في حي براس في ساو باولو، الذّي يقيم فيه مهاجرون من شتى أنحاء العالم. وقالت وزارة العدل الأميركية إنّ ّهناك مزاعم بأنّ المأمون كان يؤوي أشخاصا قادمين من جنوب شرق آسيا في ساو باولو ورتب سفرهم من خلال شبكة مهربين تعمل في بيرو و الإكوادور و كولومبيا و بنما و كوستاريكا و نيكاراغوا و هندوراس و غواتيمالا و المكسيك.

و قالت الشّرطة البرازيلية إنّه و مجموعته كانوا يهربون أشخاصا من أفغانستان و بنغلادش و الهند و نيبال و باكستان إلى البرازيل ثم إلى الولايات المتحدة بعد ذلك.

لمتابعة كلّ المستجدّات في مختلف المجالات في تونس
تابعوا الصفحة الرّسمية لتونس الرّقمية في اليوتيوب

تعليقات

الى الاعلى
Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com