عالمية

القمة والمنتدى الاقتصادي روسيا وأفريقيا

ستجري قمة “روسيا – أفريقيا” في المركز الاعلامي الرئيسي للحديقة الاولمية بمدينة سوتشي ، برئاسة مشتركة من قبل رئيس روسيا الاتحادية فلاديمير بوتين ورئيس جمهورية مصر العربية رئيس الاتحاد الافريقي عبد الفتاح السيسي.

ان قمة “روسيا – افريقيا هي اول حدث على مثل هذا المستوى في تاريخ العلاقات الروسية الافريقية ،حيث وُجهت الدعوات للمشاركة فيها الى رؤساء كل دول القارة الافريقية، وكذلك الى القائمين على كبريات الاتحادات والمؤسسات الاقليمية.

من المقرر ان تُناقش في الجلسات العامة للقمة مجموعة واسعة من قضايا الاجندة الدولية، ويجري “ضبط الساعة” بشأن القضايا الملحة التي تمثل اهتماما بالغا بالنسبة لروسيا والدول الافريقية.

وسيولي المشاركون في القمة اهتماما خاصا بحالة وآفاق العلاقات بين روسيا وبلدان القارة الافريقية وتطوير الصلات بينها في المجالات السياسية والاقتصادية والانسانية والثقافية وغيرها بالتركيز على البحث عن طرق كفلية بالتنمية المتسارعة والنظامية لشتى انواع التعاون الروسي الافريقي.

ومن المقرر ان يجري في القمة تبادل متعمق بالآراء بشأن وضع اجراءات متفق عليها في مجال مواجهة الارهاب والجريمة العابرة للقارات والتحديات والمخاطر الاخري التي تهدد الامن الاقليمي والعالمي.

الاخبار والتحديثات-https://summitafrica.ru/ar
تصبح شريكا-https://summitafrica.ru/en/partners/become-a-partner
شارك في المنتدى-https://reg.forumafrica.ru/en/registration
الاعتماد الاعلامي-https://summitafrica.ru/ar/media/accreditation-rules

 

بلاغ صحفي

لمتابعة كلّ المستجدّات في مختلف المجالات في تونس
تابعوا الصفحة الرّسمية لتونس الرّقمية في اليوتيوب

تعليقات

الى الاعلى
Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com