عالمية

عاصفة مدارية من الدّرجة الأولى تهدّد السّعودية

نشرت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة بالسّعودية تغريدة على تويتر تدعوا فيها مواطنيها إلى توخي الحذر و متابعة تقارير الطّقس اليومية والإنذارات الصّادرة عنها على موقعها الرّسمي و وسائل التّواصل الإجتماعي توقيا من عاصفة مدارية من الدّرجة الأولى قد تضرب البلاد السّاعات القادمة.

و أوضحت هيئة الأرصاد أنّ آخر المستجدات للحالة المدارية “كيار” في بحر العرب تشير إلى إنخفاض تصنيفها إلى “عاصفة مدارية” وموقعها عند خطّ عرض 18،5 درجة شمالا وخطّ طول 60،7 درجة شرقا و تتحرك بإتجاه الغرب داخل بحر العرب بسرعة 5 عقدة.

و أشار إلى أنّه وبتأثيرات غير مباشرة على سواحل سلطنة عمان وجمهورية اليمن وخليج عدن تمّ تسجيل إرتفاع في الأمواج نتيجة هطول الأمطار.

و في ذات السّياق، بينت الهيئة أنّ آخر المستجدات للحالة المدارية الثّانية تشير إلى تطورها من منخفض مداري إلى عاصفة مدارية وأطلق عليها إسم “مها” وموقعها عند خطّ غرض11،0 درجة شمالا وخطّ طول 73،0 درجة شرقا وتتحرك بإتجاه الشّمال الغربي داخل بحر العرب بسرعة 5 عقدة.

و تتوقع هيئة الأرصاد السّعودية تطور الوضع لدرجة إعصار مداري من الدرجة الأولى خلال ال48 ساعة القادمة.

ومازالت الهية تراقب الوضع المناخي عن كثب، مشيرة إلى أنها ستعمل على إصدار التقارير اللازمة عند حدوث أي مستجدات، حيث مازالت التوقعات تشير إلى عدم تأثر المملكة بهذه الحالات.

لمتابعة كلّ المستجدّات في مختلف المجالات في تونس
تابعوا الصفحة الرّسمية لتونس الرّقمية في اليوتيوب

تعليقات

الى الاعلى
Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com