عالمية

مصر تُطلق أوّل مستشفى عائم في الشرق الأوسط

قامت الحكومة المصرية، أمس الثلاثاء 26 فيفري 2019، بإطلاق أول مستشفى عائم في الشرق الاوسط يؤمن العديد من الرحلات الطبية وينطلق من أسوان مرورا بمحافظات الصعيد حتى تصل إلى الجيزة في العاصمة القاهرة.

وبهذه المناسبة صرّح إنجي منيب رئيسة مشروع المستشفى العائم بروتاري مصر قائلا: ”إن المستشفى العائم الأول في الشرق الأوسط يقدم خدمات الرعاية الصحية للأم والطفل، بالتعاون مع صندوق تحيا مصر وبرعاية وزارتي الصحة والسكان والتضامن الاجتماعي”.

ويأتي هذا المشروع في اطار اتفاق وقعته وزارة الصحة المصرية مع ”روتاري مصر” يقضي بتنفيذ أول مستشفى عائم يسدي خدمات طبية للطفل والأم.

وسيجوب محافظات صعيد مصر ليرسو أسبوعيا في كل محافظة، وعلى متنه عدد من العيادات المتخصصة والوحدات المساندة، يقودها فريق طبي من الأطباء والاستشاريين وكوادر التمريض والدعم الفني للكشف الطبي وتقديم العلاج.

وأشارت منيب في بيان، إلى أن المشروع يضم عددا من البرامج التوعوية، من بينها أسس التغذية السليمة، ومسببات السرطان، وطرق الوقاية من الأمراض الفيروسية، من خلال احتوائه على 18 عيادة للتخصصات المختلفة.

وأوضحت أنّ المستشفى سيقدم خدماته الصحية في 8 محافظات وهي ”أسوان والأقصر وسوهاج وقنا وأسيوط والمنيا وبني سويف والجيزة“، بالنظر إلى كون تلك المناطق تضم أكثر الأسر احتياجا.

تعليقات

الى الاعلى